موعد فتح المطارات الدولية في السعودية، تزامناً مع جائحة كورونا التي انتشرت في جميع أنحاء العالم، لجأت الدول جميعها إلى إغلاق مطاراتها من أجل الحد من انتشار المرض، ومن ضمنها المملكة العربية السعودية، ولكن بعد مرحلة معينة، أصبح فتح المطارات أمراً مفروغاً منه لأن الناس يحتاجون السفر في أمور حياتهم كثيرا في وقتنا الحالي، وبالنسبة لدولة السعودية بالأكثر، لأن العديد من الحجاج يتوافدون في مواسم الحج والعمرة، ومنذ وقت إغلاق المطارات الدولية، يتساءل الجميع متى موعد فتح المطارات الدولية في السعودية، ويعتبر أمراً لا مفر منه، فموسم رمضان الحج قد اقتربوا، والحجاج يلجؤون لبيت الله من أجل القيام بمناسك الحج والعمرة.

موعد فتح المطارات الدولية في السعودية

أعلنت الهيئة العامة للطيران المدني في المملكة، عن إنهاء إغلاق المطارات الدولية في السعودية والسماح لمواطني المملكة بالسفر خارج البلاد، بالإضافة إلى إزالة تعليق الطيران الدولي في المملكة بشكل كامل.

ونوهت الهيئة العامة في المملكة بأن فتح مطارات المملكة سيتم بشكل رسمي في صباح يوم الإثنين، السابع عشر من شهر مايو المقبل، وذلك بعد أن تم تأجيله مسبقاً في تاريخ 31 مارس الجاري.

موعد فتح المطارات الدولية في السعودية

فتح الطيران رسمياً في السعودية 1442

وأعلنت هيئة الطيران في المملكة أنه بعد إتمام فتح الطيران في السابع عشر من شهر مايو المقبل، يجب على المواطنين الوافدين والخارجين الاهتمام بضرورة الالتزام بسبل الوقاية والإجراءات الاحترازية التي تضعها وزارة الصحة، لمنع تفشي الوباء أكثر، خاصة بأن الأخبار تفيد بتفشي سلالة جديدة من المرض وهذا أمرٌ غاية في الخطورة والأهمية.

وأضافت بأنه تم استثناء بعض الدول من السفر إليها والرجوع منها، حيث أنه تم التأكيد بتفشي الفيروس المستجد فيها، ولهذا يجب على المسافرين تقبل هذا الأمر بصدر رحب.

موعد فتح المطارات الدولية في السعودية

شروط استئناف طيران السعودية

  • قامت المملكة بالسماح للمواطنين بالدخول إلى المملكة والخروج منها في الموعد المذكوره أعلاه.
  • تم إعادة فتح الطيران بالكامل وليس بنسب محددة.
  • قامت المملكة بفتح المنافذ البحرية والجوية بشكل كامل.
  • أكدت على ضرورة إتباع كافة الإجراءات الاحترازية التي وضعتها وزارة الصحة في المملكة.
  • التأكيد بعنوان المنزل الذي يقيم فيه المواطن الذي دخل إلى المملكة خلال ثمانية ساعات من موعد الوصول وذلك عبر تطبيق “تطمئن”.
  • حجر المواطنين الداخلين المملكة مدة أربعة عشر يوماً مع ضرورة عمل فحص ينفى خلوهم من المرض.

وأكدت الهيئة العامة للطيران في المملكة السعودية أنه بعد فتح المطارات الدولية، ضرورة التزام المواطنين سواء داخل أو خارج المملكة بالإجراءات الاحترازية وإجراءات الوقاية التي أعلنتها وزارة الصحة بالطريقة الصحيحة، من ناحية غسل اليدين بشكل مستمر، عدم لمس الوجه أو الرأس بتاتاً، وضرورة لبس الكمامة بشكل مستمر عند الخروج، ولأن هذه الإجراءات ذات أهمية كبيرة لأنها تقلل من حدة انتشار المرض وخاصة السلالة الجديدة.