مميزات وسام الملك عبد العزيز من الدرجة الثالثة، اتجهت المملكة العربية السعودية الى العناية بمواطنيها، والعمل على تحفيزهم، في سبيل اخراج افضل ما عندهم، لخدمة وطنهم الام السعودية، وتقديم كل غالي ونفيس، من خلال العديد من المزايا التي تُمنح لهم، من قِبل قياديين الدولة وملوكها، جراء التزامهم بقوانين الدولة المعمول بها، والتضحية والفداء في سبيل حماية السعودية، والسعي لازدهارها، وكانت مميزات وسام الملك عبد العزيز من الدرجة الثالثة، من ابرز واهم المكافآت والتحفيزات للأشخاص المتميزين في عملهم، الذي قدمه الملك فيصل بن عبد العزيز آل سعود، وسنتعرف هنا على اهم مميزات وسام الملك عبد العزيز من الدرجة الثالثة، الذي يطمح العديد بالحصول عليه.

مميزات وسام الملك فيصل من الدرجة الثالثة للعسكريين

قامت المملكة العربية السعودية، بتوجيه عناية كبيرة للعسكريين، الذين يعملون على حماية الدولة من أي اخطار خارجية تداهمها، ودبّ النظام والامن فيها، وحماية المواطنين من أي استغلال او سرقة، وبعث الاستقرار والطمأنينة في البلاد، والعديد من المهام الأخرى، فكان وسام الملك فيصل يحمل الكثير من المميزات لهم، كمكافاة على عملهم، وهي:

  • يستطيع من امتلك وسام الملك فيصل من الدرجة الثالثة، التمتع بخصم على كافة تذاكر الطيران، الخارجية والداخلية، بنسبة تصل الى 50 %.
  • في حال تدهورت الحالة الصحية، لاحد العسكريين الحاصلين على هذا الوسام، يُسمح لهم بموجبه التقاعد المبكر، والحصول على راتب تقاعد شهري، تصل قيمته الى 70% من قيمة الراتب الأساسي.
  • في حال عانى العسكري الحاصل على الوسام، من مشاكل صحية، كالإصابة بمرض الفشل الكلوي، يحق له اخذ إجازة مفتوحة، بدون تحديد مدة.
  • يحصل العسكريين، مالكين الوسام، على هدية عينية، مُدرج عليها شكل الوسام.

مميزات وسام الملك عبد العزيز من الدرجة الثالثة

مميزات وسام الملك عبد العزيز درجة أولى

جاء وسام الملك عبد العزيز، كتعبير شكر وامتنان لمن ضحى بنفسه، في سبيل حماية وطنة، ونشر الأمان والطمأنينة في الدولة، وجعل المواطنين يتمتعون بحياة خالية من المشاكل، والعنف، والإرهاب، وجاءت اوسمة الملك عبد العزيز على اكثر من درجة، فهناك وسام الملك عبد العزيز من الدرجة الأولى، ومن الدرجة الثانية، ومن الدرجة الثالثة، ومن الدرجة الرابعة، واخرهم وسام الامتياز، ولكل وسام مميزات خاصة به.

الشخص الي يمتلك وسام الملك عبد العزيز من الدرجة الأولى، يحصل على العديد من الامتيازات، وهي امتلاك وسام مصنوع من الذهب النقي، ومكافأة مالية تصل قيمتها الى 200 الف ريال سعودي، وكذلك على رعاية من الدولة طوال الحياة.

مميزات وسام الملك عبد العزيز من الدرجة الثالثة

وسام الملك عبد العزيز للبيع

لم يقتصر حلم الحصول على وسام الملك عبد العزيز، من درجاته المختلفة، على العسكريين التابعين لوزارة الدفاع الوطني، او للمنتسبين للأمن العام والحرس الوطني، بل اصبح بإمكان أي شخص ان يحصل عليه، من خلال الموقع الرسمي لمزاد السعودية، حيث اتجه العديد من مالكي الوسام بعرضه للبيع، للاستفادة من ثمنه النفيس، في قضاء مستلزمات حياتهم، وتوجه بموجب ذلك، العديد من الأشخاص لامتلاكه؛ للاستفادة من مميزاته؛ او للمتاجرة فيه، حيث يملك قيمة مالية عالية.

قام ملك السعودية بإصدار امر؛ لمنح الوسام الملكي من الدرجة الثالثة، لحوالي 342 من ضباط السعودية، و330 من المنتسبين للحرس الوطني، كمكافاة لهم، واشادة بالدور العظيم الذي قاموا به في عملية إعادة الامل، وعملية عاصفة الحزم، ولحوالي 1486 من أصحاب الوظائف المدنية والعسكرية، لتوليهم مهام مهمه في الدولة.