مقدمة إذاعة مدرسية عن الام، لا وصف يعطي الأم حقها، كل الاوصاف تعجز عن التعبير عن عظمة الام، مهما تحدثنا لن نوفيها الحق، فأفعال الأمهات في كل مكان خير دليل على عظمتها، فقلوب الأمهات نقية، صادقة تنبع منها العطاء، المحبة، تضحي الأمهات بالغالي والنفيس لأجل أطفالها، تقدم لهم عمرها، ووقتها، وتكرس لهم حياتها لفعل كل ما تستطيع لأبنائها، ولا تنتظر منهم مقابل، فهي تعطي وتقدم بلا مقابل، كل ما يهمها هو اسعاد أطفالها، وتلبية متطلباتهم، وتحمل مسؤولياتهم، فسوف نذكر في هذا المقال إذاعة مدرسية عن الأم.

إذاعة مدرسية عن الأم

الأم، الانسان الوحيد في هذا العالم، من يعطي دون ان يأخذ، من يقدم دون مقابل، من يسعد حين يتعب، لان رؤية السعادة على وجه اطفالها تنسيها كل اتعاب الحياة، لا تنام وتسهر، لأجل راحة اطفالها، تقدم الغالي ولا تيأس، انها الام، كم هي عظيمة، لا شيء يوفيها حقها، ولا وصف يعطيها جزء من عظمتها، تضحي بحياتها، وصحتها، ووقتها، من أجل ابناءها، تتحمل المسئولية، ولا تنسى ان تعلم أبناءها القيم الحميدة، والأخلاق الكريمة، والمعاملة اللطيفة، تغرس فيهم الحب، والقيم، الاحترام، والأخلاق، تربيهم على العطاء، والتسامح، والنظافة، والاهتمام، كما اهتمامها لهم بلباسهم، وطعامهم، وتلبية كافة احتياجاتهم، ومساعدتهم على النجاح والتفوق، من اجل مستقبل مشرق لهم، كل هذا وأكثر، لن يوفيها حقها، كرمها الله سبحانه وتعالى، وأوصانا بها، وجعل لها مكانة وقيمةً عظيمة، وأمرنا بطاعتها، واحترامها، ولا ننسى في ذلك قدوتنا رسولنا الكريم حدثنا على الأم واوصانا بها.

مقدمة إذاعة مدرسية عن الأم

بسم الله، نستعين بالله، وعلى الله نتوكل، الأم، وما ادراك ما الام، هي المعلمة، والطبيبة، والمربية، والطباخة، والكثير من ما تقوم به الام، نتعلم منها، وترشدنا، تقدم لنا النصائح، وتربينا على القيم الحميدة، تقدم كل ما بوسعها واكثر، لأجل راحة ابناءها وسعادتهم، وتنسى نفسها من اجل اطفالها، هي الأم الحنونة، التي تحنو علينا حين يقسو العالم، تقدم كل الحنان وترسم الابتسامة على وجهها برغم حزنها و همها، هي الأمان لأطفالها، هي كل شيء جميل في حياتنا، لا نستطيع ان نوفيها حقها، او نقدم ما تقدمه، لذلك تستحق المحبة والطاعة، والرحمة، والاحترام، والتقدير لكل ما تقدمه من اجلنا، زميلاتي ومعلماتي، دعونا نبدأ أولى فقرات اذاعتنا.

حديث عن الأم

عن أبي هريرة رضي الله عنه قال : “جاء رجلٌ إلى رسول الله -صلى الله عليه وسلم- فقال : يا رسول الله، من أحق الناس بحسن صحابتي؟، قال: (أمك) ، قال: ثم من؟ قال: (أمك) ، قال: ثم من؟ قال: (أمك) ، قال: ثم من؟ قال: (أبوك) متفق عليه.

هل تعلم عن الأم

يمكن إضافة فقرة هل تعلم في الإذاعة المدرسية، هذه بعض المعلومات عن الام:

  • هل تعلم أن الام تتحمل آلام الولادة والذي هو ثاني أشد ألم بعد ألم الحرق.
  • هل تعلم بأن الأم مفتاح المؤمن والتقي في الدخول إلى الجنة.
  • هل تعلم جلب الهدايا لامك هو بمثابة اجر كبير يعادل اجر الصدقة.
  • هل تعلم حنان الأم يشبه النهر، يسير باستمرار، بدون ان يجف مياهه، على الرغم من الظروف المختلفة.
  • هل تعلم شعور التعب الذي تشعره الأم يتلاشى ويختفي بمجرد ان ترى أحد أبنائها سعداء.
  • هل تعلم الأم هي الوحيدة التي تعطي بلا انتظار مقابل أو حتى شكر.
  • هل تعلم آراء الأمهات دائمًا ما تكون على صواب.
  • هل تعلم الأم لا تتعب او تكل من طلبات اطفالها.
  • هل تعلم الأم هي أكثر شخص يؤثر على حياة أبنائها.

المدرسة هي المكان الذي نتعلم فيه المبادئ والقيم، ونعطي فيه لكل من يستحق الاهتمام، ونتحدث على الإذاعة المدرسية بكل ما يجب ان نقدره ونعطيه الاهتمام الأكبر من حياتها، الا وهي الأم، فكثيراً ما تقدم في الإذاعات المدرسية مواضيع عن الأم، لنبين لو جزء بسيط من دورها الكبير ومن عطاءها الا منتهي، ولأنها تستحق ذلك واكثر، فتقوم المدارس بتقدم الإذاعات عن الام وفضلها ودورها.