معنى اسم سديم في القرآن الكريم وصفات حامل الاسم، اسم سديم يطلق على الإناث، وهو من أجمل الأسماء المتميزة بمعناها والمثيرة للجدل، حيث تجد الكثير من التساؤلات والمناقشات حول معنى اسم سديم، يطلقوا الآباء والأمهات على بناتهم اسم سديم، وذلك حتى يكتسبن صفات معنى اسم سديم كالجمال والنعومة والذكاء والطموح، ولأنه اسم نادر ومميز وقليل الانتشار، وعندما يقوم الآباء بالبحث عن اسم جميل لأبنائهم، تجدهم في البداية يبحثوا عن معنى الاسم في القران الكريم، كي لا يتنافى مع عقيدتنا الاسلامية، لذلك من يرغب بتسميته ابنته اسم سديم، يبحث عن معنى اسم سديم في القرآن الكريم وصفات حامل الاسم.

معنى اسم السديم

الأصل العربي لاسم سديم في معاجم اللغوية ومعاني الاسماء، وجد اتفاق في جميع معاجم اللغة على معنى اسم سديم، وهو اسم علم مؤنث، يطلق على الإناث، ويعني الضباب عندما يكون رقيق وخفيف، والكثير في الذكر، كما أن اسم سديم يرمز للنور الخافت البسيط جداً، عندما يظهر  في السماء، والسديم هو نوع من النجوم خافتة الضوء والتي تكون كثيرة ومنتشرة في السماء، وترمز علمياً إلى الغازات المتجمعة والمضيئة المنشرة في السماء في الظلام والليالي الخافتة.

ومن خلال البحث في أشهر معجم، وبالتحديد في معجم لسان العرب، والذي لم يلاحظ اختلاف كبير عن باقي المعاجم العربية في اللغة، وجد أنه ذكر معنى سديم الشي كثير الذكر، والماء المتدفق والتعب والسدر، ويوجد معاني أخرى كثيرة، وعندما نغير في حالة الاسم ونغير في التشكيل عند النطق، يعطي معنى جديد لا يدل على اسم المؤنث وهو الحزن والندم والهم.

معنى اسم سديم في القران الكريم

سديم اسم عربي من أصول عربية، ولا ينتمي لاي أصول أخري، مشهور عند العرب فقط، وورد في القران الكريم وكان يدل على قرية قوم سيدنا لوط، أي اسم المكان الذي عاش فيه سيدنا لوط ودعا أهلها للعبادة الله وتوحيده، لم يستجيبوا وكانوا قوم يمارس الفواحش والكبائر والرذائل، فأنزل الله عليهم عذاب شديداً  وأهلكهم، ولهذا السبب لا يفضل بعض الناس الاسم.

حكم تسمية اسم سديم في الاسلام

عند ولادة مولود جديد، تجد الكثير من الامهات والآباء يحاولوا ايجاد اسم يليق بمولودهم، فهم يبذلوا جهود كثيرة في الاختيار، ويفضل البعض تسمية أبنائهم أسماء غربية ونادرة لبناتهم، ويفضلوا التعرف على عدد كبير من الأسماء المميزة ثم الاختيار، ويقوموا بالبحث عن المعنى في القران والاسلام، حتى لا يقعوا في فخ الاسماء ذات المعنى السيئ أو المحرم والتي لا تقبل في شريعتنا، وبالنسبة لحكم تسمية الانثى سديم الغريب والغير متداول، مثل باقي الأسماء المألوفة والمعروفة في المعنى،  يصلح ويصح تسميته للأبناء المسلمين فسديم اسم أصله عربي.

صفات حامل اسم سديم

لكل شخص نصيب من اسمه، أي تجد يحمل صفات ومعاني اسمه، واسم سديم يتميز بعدة مميزات وصفات تمنحها لحامل هذا الاسم، ومن هذه الصفات ما يلي:

  • تتميز الفتاة حاملة الاسم الجميل سديم بشخصية جذابة، وملفتة وتترك بصمة رائعة وخاصة بها في كل مكان.
  • تتميز حاملة اسم سديم بأنها فتاة وذكية محبوبة من الجميع، وأنها تملك طموح عالية وكثيرة.
  • تتميز الفتاة صاحبة الاسم سديم بالعناد، وانها فتاة شقية ومزعجة، وتحب  الاصرار والتمسك برأيها والثبات على وفكرتها وموقفها.
  • تتصف بالقوة والجرأة، ولا تخاف بالتعبير عن رأيها وموقفها.
  • سديم صاحبة هذا الاسم لها جاذبية قوية في كل مكان تتواجد به، كما أنها ملفتة وتجذب الأنظار حولها من جميع الأشخاص، محبوبة من الجميع، يحبها كثيراً من الاشخاص والناس المحيطين بها، وعند التعرف عليها في الاجتماعات أو المناسبات تحبها وتنجذب لشخصيتها، فهي غامضة وقوية وكما أنها تحب التقرب والتعرف من الناس، اجتماعية.
  • تتميز سديم حاملة هذا الاسم بالجمال الداخلي والخارجي وبالعيون الساحرة، يغازلها من حولها، وتتمتع بجمال خاص بها.

معاني وصفات اسم سديم في علم النفس

بين علم النفس بعض المعاني عن الفتاة صاحبة اسم سديم، ومن هذه المعاني ما يلي:

  • تتميز فتاة صاحبة الاسم سديم بضحكة عالية ومميزة.
  •  يدل اسم سديم على الابداع، وستكون في المستقبل ذات شأن وحس فنى، وربما تصبح في المستقبل فنانة، أو رسامة، أو ممثلة، أو نحاتة، أو تعمل في وظيفة ذات صلة بالفن.
  • الفناة سديم تتميز بالإخلاص وقوية، أي كما يقال سيدة بمائة رجل جريئةد ولها مواقف تكن فيها  شجاعة وقوية، وشخصيتها ذكية ومتميزة بخفة الدم، ومثيرة للفضول ومرحة تمل روح الدعابة وتملك الحس الفكاهي تسعد من حولها، شخصيتها شغوفة وطموحة.
  • وتتميز الفتاة سديم بأنها مثابرة، وتنجح بتفوق فى أى مجال تدخله، ربما تكن سيدة أعمال وستكون ناجحة ومثابرة، ستكون سيدة عاملة ومتفوقة في مجالها أياَ كان مهندسة مشهورة ماهرة أو طبيبة أو مذيعة أو رسامة.
  •  الفتاة  صاحبة الاسم سديم تمتاز بالرومانسية وخيالها واسع، تحب عالم الأحلام ، وتحب كثيراً التعرف على العوالم الخفية والغامض، تهتم كثيراً بالتفاصيل.
  • صاحبة الاسم سديم ليس من السهل أن تثق بأحد، يجب الاثبات بالمواقف حتى تستطيع الثقة بمن حولها.

يوجد لاسم سديم الكثير من الاسماء الدلع، ومنها سوسي، وسوما، وسوسا، وميميد وسودي، وميما، وغيرها، كما يوجد مشاهير متميزون باسم سديم، مثل سديم الزهراني وسديم الجبار.