ما النتيجة المتوقع حدوثها عند انقطاع وسائل التواصل في العالم،  أصبح العالم قرية صغيرة منذ انتشار الإنترنت واستخدام مواقع التواصل الاجتماعي Social Media وهي  البرامج والمواقع، والمنصات، والشبكات الإلكترونية المختلفة المنتشرة على الشبكة العنكبوتية، والتي تستخدم في تبادل المعلومات، والأخبار، والتواصل مع جميع الشعوب على كوكب الأرض من خلال الهاتف الذكي المحمول أو جهاز الحاسوب أو لاب توب، ويستخدم مواقع التواصل الاجتماعي المتنوعة ما يزيد عن مليار شخص، ومن الجديد بالذكر أن لكل شخص محتوى خاص به يميزه عن باقي الأشخاص.

ما الفرق بين وسائل التواصل القديمة ووسائل التواصل الحديثة

التواصل هو عبارة عن عملية نشر المعلومات من شخص إلى شخص، أو من مكان إلى آخر، فلا توجد حياة بلا تواصل، فالتواصل عملية قديمة، ولكنها متطورة حسب ظروف الزمان والمكان، ومنها:

١- وسائل التواصل القديمة: وهي التي كانت تستخدم قديماً عند العرب، ومنها:

  •  الحمام الزاجل الذي يعتبر من أهم الطرق وأشهرها وأكثرها استخداماً في ذلك الوقت.
  • استخدام النار، وقرع الطبول، وهما من أقدم طرق التواصل بين الناس.
  • استخدام  الرموز في الكتابة على جدران الكهوف؛ لتدوين تاريخ حضارتهم وإنجازاتهم.
  • بعد ذلك تطورت وسائل التواصل حيث ظهر البريد الذي يعتبر من الوسائل القديمة، ولكنه يستخدم حديثاً، ولكن بإضافة العديد من التطورات والتقنيات والترتيبات الحديثة له.
  • وآخر وسيلة من وسائل التواصل القديمة هي التلغراف.

٢- وسائل التواصل الحديثة التي تستخدم في هذا الزمان، وهي كما يلي:

  • الفاكس :الذي يستخدم في تبادل الصور، والنصوص، والوثائق من جهاز الفاكس المرسل منه إلى جهاز فاكس آخر، مستقبل.
  • الهاتف الخلوي: يعتبر العالم المشهور ألكساندر هو مخترع الهاتف، ويستخدم في التواصل مع الأشخاص من خلال مكالمتهم، وهو جهاد لا سلكي.
  • الإنترنت: الذي دخل كل بيوت العالم، وأصبح من أساسيات الحياة، وهو عبارة عن شبكة تحتوي على مواقع التواصل الاجتماعي، والشيكات الإلكترونية المختلفة.

حل سؤال ما النتيجة المتوقع حدوثها عند انقطاع وسائل التواصل في العالم

تتمثل مواقع التواصل الاجتماعي في العديد من التطبيقات المشهورة مقل الإنستقرام، والفيسبوك، والتويتر، والواتساب، وسناب شات،  و التلجرام، وغيرها الكثير من البرامج التي يصعب علينا عدها وإحصاؤها، وهذا البرامج يستخدمها البشر بشكل هائل، فأصبحوا مدمنين عليها، فما النتيجة المتوقع حدوثها عند انقطاع وسائل التواصل في العالم، النتيجة هي عدم توافر الخدمات الرئيسية مثل الرسائل النصية، وخدمات الهواتف الذكية، وعدم معرفة ما يجري في العالم.

ما النتيجة المتوقع حدوثها عند انقطاع وسائل التواصل في العالم

نحن نعيش في عصر التكنولوجيا، عصر التطور الهائل، عصر مواقع التواصل الاجتماعي، فيجب عليك استغلال وقتك من خلال مواقع التواصل بما هو مفيد مثل التسويق الإلكتروني، التعلم عبر الإنترنت من خلال الدورات والكتب التي يمكنك تحميلها أو سماعها.