ما الاسم العلمي الصحيح للبرتقال، شجرة البرتقال من الأشجار المثمرة، وهي نوع من أنواع السذابيات، تنمو أشجار البرتقال في المناطق ذات الحرارة المعتدلة والدافئة، وشبه الاستوائية، كما مناطق حوض البحر الأبيض المتوسط.

يمكن ان يُزرع البرتقال في بيوت الدفيئات الزجاجية ذات الحجم الضخم كي تتسع لطول وحجم الشجر التي ستنتج الثمار، حيث شجرة البرتقال من الأشجار المثمرة، دائمة الخضرة، يمكن ان يصل ارتفاعها لعشرة متر، تثمر شجرة البرتقال في فصل الشتاء، يمكن استخدام أوراق البرتقال في صنع ماء الزهر، فما الاسم العلمي الصحيح للبرتقال.

ما هو الاسم العلمي للبرتقال

الاسم المتعارف والشائع بين العامة في اللغة العربية اسم فاكهة البرتقال، وهي من أنواع الحمضيات، ولكن الاسم العلمي الصحيح لثمرة البرتقال هو Citrus sinensis، وهذا الاسم العلمي بناءً على تصنيف كارلوس لينيوس، فشجرة البرتقال تنتج ثمارًا ذات أحجام متنوعة، ولها مسميات أخرى، فمنها ما هو البرتقال الأحمر، ومنها المندرين، والكليمنتين، ولكنها متشابهة في لونها، اللون البرتقالي الذي منه اشتق اسم هذه الثمرة، وتختلف مناطق نمو هذه الأشجار، فتنمو في مناطق المناخ المعتدل الدافئ، وشبه الاستوائي مثل مناطق البحر الأبيض المتوسط.

ما موسم زراعة البرتقال

موسم زراعة البرتقال تبدأ في فصل الربيع منذ بدايته، انتهاء الشتاء، أي من بداية شهر مارس / آذار حتى منتصف شهر أبريل/ نيسان، ويعتبر فصل الربيع اكثر الفصول ملائمة لزراعة شجرة البرتقال، ففي الربيع يكون الجو دافئ، مما تتاح استكمال نمو النبتة بشكل سليم، وسريع، على العكس عند زراعتها في فصل الخريف فإن جذور هذه النبتة سوف تنمو بشكل اقل جودة، كما انها تتقوى قبل حين فصل الشتاء.

ما الاسم العلمي الصحيح للبرتقال

البرتقال من الفواكه الحمضية التي تزرع في فصل الربيع، وتنضج وتقطف في فصل الشتاء، وأشجارها دائمة الخضرة، لها فوائد عظيمة، وخصوصا في علاج نزلات البرد وامراض الشتاء، كما وتحتوي على نسب عالية من فايتمن C.