كيف افتح موضوع مع شخص يعجبني، العلاقات الاجتماعية شيء جيد، وامتلاك فن التحدث مع الاخرين، وفتح حوار شيق وممتع مع الآخرين، لأمر جيد، يبين مدى اجتماعية الشخص الذي يقوم بالبدء بالتحدث، ومدى نجاح العلاقات بين الأفراد، وعلى العكس من ذلك، يوجد أشخاص لا يجيدون التحدث الى الأخرين، أو يجدون صعوبة في خلق موضوع ما للحديث عنه، وليس لديهم القدرة على فتح حوارات والبدء بالتحدث، أو انشاء علاقات اجتماعية مع الناس، فالقسم الثاني من الناس عليهم تعلم كيف فتح موضوع مع الأشخاص، ولذلك يجب مواجهة وحل هذه المشكلة، ليكونوا متحدثين ناجحين، ويتغلبوا على القلق او الصعوبة من التحدث الى الآخرين بشكل مثير وممتع.

كيف أفتح موضوع مع شخص يعجبني

لتتمكن من فتح مواضيع وحوارات مع اشخاص يثيرون اهتمامك واعجابك، فعليك اتباع النصائح التالية، لتكن شخصاً اجتماعياً ومثيراً بالنسبة للأخرين.

الطريقة الاولي لفتح موضوع مع شخص يعجبك

النصيحة الأولى: كن هادئاً، حاول أن تتماسك أعصابك، وتتحلى بالهدوء، ولا تظهر متوتراً أو قلقاً من أمرٍ ما، كن مسترخياً، وأبدئ معالم الهدوء والراحة على ملامحك، وتحدث بشكل هادئ، وبصوت واضح، كن واثقاً من نفسك.

الطريقة الثانية لفتح موضوع مع شخص يعجبك

النصيحة الثانية: استمع بإصغاء، لتكن متحدثاً جيداً، يجب عليك أن تكن مستمعاً جيداً، استمع بتمعن للشخص الذي يتحدث اليك، لتتمكن من فهم ما يقوله الشخص المقابل، حتى تكون قادراً على الرد والمناقشة بشكل يظهر فهمك لما يقول الطرف الآخر، ولتحصل على أفكار لفتح مواضيع أخرى متعلقة بالموضوع الذي يتحدث عنه الشخص.

الطريقة الثالثة لفتح موضوع مع شخص يعجبك

النصيحة الثالثة: عليك تجنب المواضيع السلبية، كن انتقائياً بما تتحدث به، تحدث بشكل جيد، وكن شخصاً إيجابيا يحلو الحديث اليه، لا شخصاً سلبياً ينفر منه الناس، لا تذكر عيوب الآخرين بكثرة وخصوصاً في اللقاءات الأولى مع الشخص.

الطريقة الرابعة لفتح موضوع مع شخص يعجبك

النصيحة الرابعة: كن مطلعاً، ومتابعاً لأخر الأخبار في المجالات المختلفة، بسبب التوسع الهائل على مواقع التواصل الاجتماعي، أصبح جميع الناس، كباراً كانوا أو صغاراً، يعرفون كل جديد في العالم.

الطريقة الخامسة لفتح موضوع مع شخص يعجبك

النصيحة الخامسة: اسأل بعض الأسئلة، لكن احذر ان تسأل أسئلة خاصة، او أسئلة شخصية جداً، وأيضا لا تكثر من طرح الأسئلة، اسأل أسئلة تفتح من خلالها حواراً، مثل، ما هو فيلمك المفضل!، ما هي اغنيتك المفضلة، أو من هو المغني المفضل الذي تحب أن تسمعه، ما هو طعامك المفضل، او ماذا تعمل في وقت فراغك.

الطريقة السادسة لفتح موضوع مع شخص يعجبك

النصيحة السادسة: أبدي اعجابك بشيء متعلق بالشخص الذي يعجبك، مثل، أخبره أن لون لباسه جميل، او أن ستايل لباسه أو شعره رائع، أو أن صوته جميل، وهكذا، كن إيجابيا في حديثك، لا تذكر عيوب الشخص له، كن ودوداً ولطيفاً.

الطريقة السابعة لفتح موضوع مع شخص يعجبك

النصيحة السابعة: اطلب من الشخص الآخر أن يقدم لك نصيحة، أو اسأله عن رأيه في أمر ما، وناقش هذا الأمر، عبِّر عن رأيك، واستمع لرأي الطرف الأخر.

الطريقة الثامنة لفتح موضوع مع شخص يعجبك

النصيحة الثامنة: تعلم لغة الجسد، وتحدث بالاتصال بالبصري مع الشخص المقابل، بالنظر الى عينيه عند التحدث لإظهار مدى اهتمامك لما يقول.

الطريقة التاسعة لفتح موضوع مع شخص يعجبك

النصيحة التاسعة: كن مبتسماً أثناء التحدث، أو الاستماع الى الطرف الآخر، حتى لا تبدو مملاً أو غير مهتماً لما يقوله الطرف الاخر.

الطريقة العاشرة لفتح موضوع مع شخص يعجبك

النصيحة العاشرة: تجنب الأسئلة التي تكون اجاباتها نعم او لا، واستبدلها بالأسئلة المفتوحة التي تكون اجاباتها طويلة، مثل سؤال، لماذا لم تحضر المحاضرة أمس، أو كيف تعلمت الموسيقى، وهكذا.

كثيراً ما يواجه الأشخاص صعوبة في فتح حوار مع الاخرين، ربما بسبب التوتر، او الخوف، أو عدم معرفة كيف يبدوا بالحديث، لذلك هذه النصائح المقدمة في المقال ستعلمك كيفية مواجهة هذه المشكلة، لتتمكن من فتح موضوع مع شخص يعجبك، أو يثير اهتمامك، بشكل تبدو فيه متزناً وواثقاً من نفسك، ومن كلامك.