فوائد مشروب الشاي الأخضر، الشاي الأخضر من الأعشاب الطبيعية والمفيدة جداً لجسم الإنسان، اشتُهر بالآونة الأخيرة استخدام الشاي الأخضر وشربه بين الكثير من الناس، لإدراكهم فوائد مشروب الشاي الأخضر العظيمة وأهميته وقيمته المضافة و احتواءه على فايتمين B، وحمض الفوليك، والمنغنيز والبوتاسيوم، و الكافيين والماغنيسيوم، وغني بمضادات الأكسدة، ينتج الشاي الأخضر من نبتة تسمى Camellia sinesis عن طريق عملية تبخير تخضع لها أوراق الشاي الأخضر، وأُثبت حديثاً فوائد مشروب الشاي الأخضر في الرجيم، جيث يستخدمه الكثير لتخسيس الوزن، وللحصول على فوائد مشروب الشاي الأخضر مباشرة يجب شربه في الصباح على الريق.

فوائد الشاي الأخضر الصحية للجسم

  • الشاي الأخضر يمنع ارتفاع ضغط الدم، يعمل الشاي الأخضر على زيادة مرونة الاوعية الدموية.
  • يساعد في ضبط مستويات ضغط الدم في الجسم.
  • يحافظ على الأسنان ويعالج أمراض اللثة، وتحسين صحة الفم والأسنان.
  • يعمل على خفض الكوليسترول الضار في الدم.
  • يعزز المناعة لاحتواءه على مضادات الأكسدة والتي تحمي من الانفلونزا ونزلات البرد.
  • يعمل على حرق الدهون ونقصان الوزن، ويعمل على حماية الجلد من أشعة الشمس الضارة.
  • يعالج الشاي الأخضر الصداع الشديد و الحالات النفسية كالاكتئاب.
  • يعزز المزاج و يحسن الصحة النفسية، ويساعد في التخلص من الإرهاق.
  • يقلل من الإصابة بأمراض القلب، من خلال تنشيط الدورة الدموية.
  • يزيد من صحة الجهاز الهضمي، ويحميه من الإصابة بالمشاكل الهضمية.
فوائد مشروب الشاي الأخضر في الصباح

فوائد مشروب الشاي الأخضر في الصباح

فوائد الشاي الأخضر على الريق

أثبت العلم أن الشاي الأخضر يحتوي على العديد من الفوائد الصحية، وفوائده تزداد بصورة مذهلة عند شرب الشاي الأخضر على الريق، ومن أهم فوائد الشاي الأخضر على الريق:

  • فقدان الوزن

من فوائد شرب الشاي الأخضر على الريق أنه يعمل على المساعدة في حرق الدهون مما يؤدي الى عملية فقدان الوزن بصورة كبيرة، وأيضاً يقوم الشاي الأخضر عند تناوله على الريق على تحفيز الجهاز الهضمي قبل تناول الطعام، فعندما تكون المعدة فارغة، تكون عمليات الهضم في أجزاء الجهاز الهظمي بطيئة، بالتالي عند تناول الشاي الأخضر فإنه يعمل على زيادة نشاط هذه العمليات وتحفيزها.

فوائد مشروب الشاي الأخضر في الصباح

فوائد مشروب الشاي الأخضر في الصباح

وجود مركب البوليفيتنول polyphenols في الشاي الأخضر يعمل على فقدان الوزن نتيجة تناول الشاي الأخضر على الريق، وهذه ميزة أخري موجودة في الشاي الأخضر وتساعد في خسارة الوزن لذلك ينصح به في وصفات الرجيم، ويحدث ذلك عن طريق رفع مستوى أكسدة الدهون في جسم الإنسان وبالتالي فقدان الوزن.

  • يساعد في خفض مستوى الكوليسترول العالي

للأشخاص الذين يعانوان من ارتفاع مستويات الكوليسترول في الدم، عليهم تناول الشاي الأخضر على الريق وهو من أفضل الطرق التي تعمل على خفض مستوى الكوليسترول، لذا ينصح  بشرب كوب من الشاي الأخضر يومياً على معدة فارغة.
وأيضاً بسبب كثرة القيم الغذائية الكثيرة الموجودة في الشاي الأخضر، فإنه يعمل على خفض مستويات الكوليسترول الضارة بجسم الإنسان، ويقوم بتعزيز وتحفيز الكوليسترول المفيد للجسم.

  • يساعد في التخلص من الإرهاق والتعب

شرب الشاي الأخضر على الريق يساعد في التخلص من الإرهاق والتعب، وتحفيز الطاقة بشكل عام، ولأن الشاي الأخضر غني بالمعادن مثل المغنيسيوم والزنك والكروم، فإن شربه على الريق يعمل على زيادة تدفق الدورة الدموية بصورة كبيرة في جسم الإنسان، الأمر الذي من شأنه أن ينشطك ويزيد من شعورك بالحيوية والطاقة، كما أن الشاي الأخضر  يحتوي على نسبة قليلة من الكافيين التي تعمل على زيادة مستوى النشاط في الجسم وتقليل الشعور بالتعب.

  •  تقوية جهاز المناعة

يحتوي الشاي الأخضر على عدة مضادات للبكتيريا والفيروسات، أي أن تناوله يعمل على تقوية الجهاز المناعي وتعزيز وظائفه، وذلك يعني أن الشاي الأخضر له دور كبير في حماية الجسم حيث يقوم بمحاربة البكتيريا والفيروسات المسببة للمرض عند دخولها في جسم الإنسان، مما يقلل من فرص الإصابة بالأمراض المختلفة.

  • يساعدة في ترطيب الجسم

يرطب الجسم ويعمل على حمايته من الإصابة بالجفاف، لانه سائل ويزود نسبة السوائل في الجسم.

فوائد مشروب الشاي الأخضر في الصباح

فوائد مشروب الشاي الأخضر في الصباح

هناك بعض الدول تستخدم الشاي الأخضر منذ القدم في العلاج، وهناك البعض يستخدمه كروتين يومي ضروري لا يمكن الاستغناء عنه في الصباح الباكر، في حين أن آخرين يفضلون شرب الشاي الأخضر في المساء، ولذلك ينصح بشرب الشاي الأخضر  لما له من فوائد عديدة واستخدامات كثيرة لا غنى عنها في وقتنا هذا.