عند الطباعة باللمس يكون اتجاه النظر الى، في ظل التقدم والتطور التكنولوجي والإلكتروني، تم اختراع أجهزة الحاسوب والابتوب، والجوالات الحديثة التي تعتمد في كتابتها على اللمس، ووفرت هذه الأجهزة الكثير من الوقت على الأشخاص الذين كانوا يعتمدون على الكتابة اليدوية، فاستخدام الأجهزة التي تعتمد على اللمس أسرع وأسهل بكثير من الكتابة الورقية التي تحتاج إلي وقت كبير في كتابتها ويمكن ان تتلف الأوراق التي كتبت أو تتمزق.

ولكن المعلومات المكتوبة على الأجهزة يمكن أن تحفظ على الجهاز ويتم الرجوع اليها عندما نحتاجها، دون عناء، ولمزايا الكتابة باللمس المتعددة أصبح الكثير من الشركات والمؤسسات الحكومية والخاصة في شتي البلاد تتبع نظام الطباعة باللمس وحفظ المعلومات بشكل محوسب، ولأهميتها أصبحت تدرس في المدارس، لتمكن الطلاب من التعرف على الكتابة أو الطباعة باللمس، ولكن هناك العديد من الأسالة التي تطرح من التلاميذ للتعرف علي قواعد اللمس ومن هذه الأسئلة: عند الطباعة باللمس يكون اتجاه النظر إلى؟

أهم ما يميز الكتابة باللمس

للكتابة باللمس العديد من المزايا التي تميزها عن الكتابة اليدوية وهي:

  1. السرعة في الإنجاز وعدم هدر الوقت.
  2. عدم بذل الجهد في تنقل وتشتت البصر بين الأوراق التي يكتب منها والورقة التي يكتب عليها، في طباعة اللمس يكفي أن ينظر إلى الورقة التي يكتب منها.
  3. قلة الأخطاء فعندما يعتاد مستخدم الحاسوب في الطباعة على لوحة المفاتيح ومكان الأحرف عليها، تسهل عليه الكتابة بدقة دون وجود أي أخطاء.

أين يكون النضر عند استخدام الطباعة باللمس؟

طرح سؤال: عند الطباعة باللمس يكون اتجاه النظر إلي؟ ووضعت عدة خيارات وهي:

  1. الحاسوب.
  2. الورقة.
  3. الشاشة.

الإجابة الصحيحة هي رقم اثنان (الورقة).

وهذا السؤال عند الطباعة باللمس يكون اتجاه النظر الى هو أحد الاسئلة الهامة التي وردت في كتاب الحاسب الألي للصف السابع في المقرر المدرسي في المملكة العربية السعودية، وفي حال كان هناك اي استفسار يرجي طرحه في التعليقات بالاسفل، وسنقوم بالاجابة الصحيحة عليه.