سعر و مواصفات هاتف iPhone 12 Pro Max الجديد، تعتمد شركة أبل المبدأ التجاري “السمعة تسبقُ الاسم”، قبل إصدارها لأي جهاز جديد، وسلسلة هواتف إيفون تحديدًا، وبالتالي لا يخفى على أيٍّ منا قيمة وجودة هذا النوع من الهواتف، التي تضفي لحاملها نوعًا فريدًا من الأناقة، تستكمل اليوم شركة أبل إصدار النسخة الأحدث من هواتف ” إيفون “، جهاز iPhone 12 pro max، الذي يتفوق في مميزاته عن السلسلة كاملة، فيما يلي نلخّص لكم أبرز مواصفات الهاتف، وسعره  في الأسواق.

مواصفات هاتف iPhone Pro Max

صُنع هاتف iPhone 12 pro max بتصميم مشابه في تطوره لتصميم هاتف إيفون 5، وجهاز آيباد برو2020، من مواد عالية الجودة، وطبقة جديدة للحماية تزوّد مقاومته للسقوط أربعة أضعاف مقاومة الجيل السابق من هواتف إيفون.

  • حافات الجهاز مسطحة، مع إطار مصنوع من الفولاذ المقاوم للصدأ، مع ظهر من الزجاج غير اللامع، كما ويدعم الجهاز خصائص مقاومة الماء لعمق أكثر من 6 متر، ومقاومة الغبار.
  • الشاشة: يأتي هاتف إيفون 12 برو ماكس بأكبر شاشة على الإطلاق في هواتف إيفون، بمقاس 6.7 بوصة، وبشكل النوتش الكبير من نوع Super Retina xDR OLED، و دِقة 2841×2776بكسل، ومعدل كثافة بكسلات 468 بكسل لكل إنش، ويعرض أكبر محتوى على شاشة الهاتف، باستخدام أبعاد العرض 19:5:9.
  • الأبعاد: 7.4×78.1×160.8 ملم، ويزن 226 جرام.
  • المعالج: يوفر الهاتف أداء أفضل بنسبة 50% عن الهواتف المنافسة. فلا شك أنه لا يختلف اثنان على أن الهاتف يحتوي على أقوى وأسرع أداء متاح حاليًا في الأسواق، حيث تمت صناعته بمعالج A14 Bionic، الذي يُعتبر أول معالج بتقنية 5 نانومتر.
  • التخزين والذاكرة الداخلية: يتوفر الجهاز بخيارات سعة التخزين الداخلية بثلاث إصدارات للذاكرة الصلبة: 128 جيجا بايت من نوع NVMe، 256جيجا بايت NVMe، 512 جيجا بايت NVMe، وجميعهم مع ذاكرة رام 6 جيجا بايت، ولكن الهاتف لا يدعم إمكانية زيادة المساحة التخزينية عن طريق memory card.
  • بطارية الهاتف: حجم البطارية 368 مللي أمبير، وتعمل لمدة 20 ساعة في تشغيل فيديو من الهاتف، 12 ساعة في تشغيل فيديو من الإنترنت، أما الموسيقى والصوتيات الأخرى فيعمل لمدة 80 ساعة، ويدعم الهاتف الشحن السلكي بقوة 20 واط، مع لزوم شراء الشاحن بشكل منفصل والشحن اللاسلكي بقدرة 15 واط.
  • كاميرا الهاتف الأمامية: كاميرا مزدوجة، بدقة 12 ميجا بكسل، وفتحة عدسة F/2.2 للكاميرا الأولى، أما الثانية فهي SL3D لأغراض العزل وفتح الهاتف باستخدام خاصية Free ID.
  • الكاميرا الخلفية: كاميرا رباعية بدقة 12ميجا بكسل، بفتحة عدسة F/1.6، بحجم كبير المستشعر يصل إلى 1.7مايكرون، والثانية بدقة 12ميجا بكسل بفتحة عدسة F/2.2 لخاصية الزوم، و12 ميجا بكسل وفتحة عدسة F/2.4 الخاصة بالتصوير الواسع للكاميرا الثالثة، وأخيرًا كاميرا TOF-3D LIDAR للعزل والبورتريه، كما أنها تزيد من سرعة عملية الAuto Focus، بالإضافة إلى فلاش رباعي من نوع ليد فلاش.
  • يدعم الجهاز تصوير الفيديو بجودة 4k، بدقة تصوير 2160 بكسل، كما يدعم تصوير FHD وHD.
  • سماعات الهاتف: الخارجية تأتي بصوت ستيريو، علاوةً على أن الهاتف يدعم خاصية Dolby.

ألوان هاتف إيفون 12 برو ماكس

لا يكف الإصدار الجديد عن التفوق على نفسه في الشكل الجذاب، إضافةً إلى المواصفات التقنية، ولم تكتفِ دِقة التصنيع على باطن الجهاز، بل تعدّت ذلك إلى التفاصيل الصغيرة، من حيث الشكل الخارجي واختيار الألوان، ذلك بأن ألوان الجهاز قد جمعت بين راحة العين والفخامة ولكل لون منها قيمته المعنوية وتأثيره الخاص، ومن الالوان التي تميز بها هاتف ايفون 12 برو ماكس:

  • اللون الأزرق.
  • اللون الذهبي.
  • اللون الرصاصي الداكن.
  • اللون الفضي.
سعر و مواصفات هاتف iPhone 12 Pro Max

سعر و مواصفات هاتف iPhone 12 Pro Max

سعر هاتف iPhone 12 Pro Max

لم يقتصر تفوق الهاتف على الشكل و الجودة، إنما تفوق على السوق بالسعر أيضًا، فأقل نسخة منه بإصدار الذاكرة الصلبة 128جيجا بايت بسعر 1099$، و 1199$ لنسخة 256 جيجا، وصولًا إلى السعر الأعلى لنسخة 512 جيجا وهو 1399$.

أما عن سعره في المحلات المصرية، فهو حوالي 28000 جنيه للنسخة 128 جيجا، وحوالي 30500 جنيه للنسخة 256 جيجا، يرى الكثيرين أن هذه الأسعار مبالغٌ فيها، وبرغم ذلك، فإن الأجهزة تلقى رواجًا كبيرًا بين عشاق أبل، وأجهزة آيفون من الأجهزة الأكثر مبيعًا، برغم أسعارها الباهظة نوعًا ما.

سعر و مواصفات هاتف iPhone 12 Pro Max

سعر و مواصفات هاتف iPhone 12 Pro Max

مما لا شك فيه أن شركة أبل، وبعد إصدارها لهذه النسخة الأخيرة من سلسلة هواتف إيفون، قد رفعت سقف توقعات السوق والزبون في الجهاز القادم، وأشغلت تفكير الكثيرين في ماهية الهاتف الذي سيتم إطلاقه في المرة المقبلة، وربما يُخيَّل للبعض أن الشركة إلى هنا قد وصلت إلى أقصى مستوى من التحديثات  ولا مجال للاستزادة.

لذلك، فإنّ السؤال المهم هنا، هل ستقف الشركة فعلًا عند هذا الحد، وإنْ كانت الإجابة لا، إذن ماذا يمكن أن تطوّر بعد شكلًا ومضمونًا، لا بدّ أن هذه الأسئلة وأكثر منها، هي أسئلة مشروعة في دستور الشركة المُصنّعة، بل ومُحبّبة كذلك.