سبب وفاة هناء الماضي، خيم الحزن والأسى خلال الساعات القليلة الماضية على رواد ونشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بعدما تم الإعلان عن خبر وفاة هناء الماضي دون الإعلان عن الأسباب التي أدت لذلك، حيث تكاثف البحث عبر محركات بحث جوجل حول سبب وفاة هناء الماضي.

ومن الجدير بالذكر أن خبر وفاة هناء الماضي هز كيان المملكة العربية السعودية بشكل خاص والعالم العربي بشكل عام، حيث فقدت المملكة أهم داعية شابة تدعو إلى عبادة الله وحده لا شريك له، فشارك الخبر المؤسف عدد هائل من مواطنين المملكة، وغيرها من أبناء الدول العربية المحبين للداعية هناء، حيث باشروا بالدعاء للمرحومة، وطلب المغفرة لها، فمن خلال الفقرات التالية سوف نتعرف على السبب الحقيقي لوفاة هناء الماضي، ابقوا معنا حتى النهاية.

من هي هناء الماضي السيرة الذاتية

اسمها بالكامل هو هناء محمد عبد الله الماضي، وهي من مواليد المملكة العربية السعودية، وهي داعية وكاتبة محتوى ديني متخصصة في الدعوة إلى الله سبحانه وتعالى ومعروفة في هذا المجال، حيث كانت تستمتع بالقراءة والكتابة عن السيرة النبوية الشريفة وقصص الصحابة والصالحين، فكانت لا تفوت أي فرصة للدعوة إلى الدين الإسلامي، وساهمت في طريق الدعوة إلى الله عبر قناتها الخاصة على Telegram وحسابها الشخصي على Twitter وقناتها على منصة اليوتيوب.

سبب وفاة هناك الماضي

لقد اهتزت المملكة بالبكاء بعد إعلان شقيق هناء بندر الماضي في يوم الجمعة 23 من شهر يوليو خبر وفاتها قائلاً:

إنا لله وانا إليه راجعون انتقلت إلى رحمة الله أختى هناء مساء ليلة البارحة اثر أزمة قلبية مفاجئة، غفر الله لها وتجاوز عنها وعوضها عن شبابها بالجنة… انا لله وانا اليه راجعون”.

أفادت وسائل الصحافة والإعلام السعودية أن الكاتبة هناء توفيت بنوبة قلبية مفاجئة إثر إصابتها بضيق طويل في التنفس أدى إلى نقلها إلى مستشفى عسكري تابع للهلال الأحمر السعودي، حيث دخلت في غيبوبة ثم استيقظت وتأخذ نظرة وكأنها مرعوبة من هول ما نظرت إليه ومن ثم نطقت الشهادتين، وتوقف قلبها وتنتقل إلى رحمة ربها، وكان آخر شيء نطقت به هو الشهادتين.

سبب وفاة هناء الماضي

وفاة هناء الماضي تويتر

جاء خبر وفاة الداعية هناء الماضي صدمة لجمهورها عبر منصة تويتر الذين عبروا عن حزنهم من خلال تداول بعض التغريدات التي تتضمن الدعاء لها بالرحمة والمغفرة، وفيما يلي مجموعة من تلك التغريدات:

  • قال أحد المتابعين: “امين الله يربط على قلوب والديها ويخلف عليها شبابها بالجنه ويجعلها حوريه من حوريات الجنه هذا اجلها ولم تكن مريضه وكانت ورده مفتحه ودينه وانيقه ومرتبه وهاديه وصالحه الله يغفرلها”.

  • وغرد الناشط عبد المالك الهدلق قائلاً: “تُنشَرْ حساباتها ليزيدَ أجرها ، وهناك من تُغْلَق حساباتهم بعد وفاتهم ، شتان!! فلنتعظ”.

  • وغرد أخيها فهد الماضي فيقول: “اختي رحلت وتركت رساله للبشر .. لاجاه ولا مال ولا منصب يصنع محبة البشر لك .. العمل الصالح والأخلاق الطبيه هي رأس مالك”.

  • وقال الناشط فهد متعظًا من ميتها: “التأخير، والتسويف، والتأجيل، وطول الأمل؛ كم ألهتنا عن المهم، وأضاعت أعمارنا في اللاشيء، ونَهبت مشاعرنا للفراغ. نؤخر التوبة فتغرقنا الذنوب، ونسوِّف بالأعمال الصالحة فيحتلّنا الكسل، ونؤجل مكاشفة من نحب بمشاعرنا فيدهمنا الفراق، ونركن إلى طول الأمل فيفجأنا القبر!”.

  • وقال الناشط أحمد بن عبد العزيز النفيس ناعيًا الفقيدة: “لا أعرف الداعية #هناء_الماضي ولكن حزنت لوفاتها حزنًا شديدًا ووالله إني لأسمع بالمرء من أهل القرآن والصلاح يموت في أقصى الأرض فيعتصر قلبي ألمًا لرحيل الصالحين المصلحين .. وإنا لله وإنا إليه راجعون .. ادخلوا الوسم وانظروا كيف هم أهل القرآن وترحموا عليهم .. والحمدلله على كل حال”.

فيديو سبب وفاة هناء الماضي

بالرغم من رحيل جسد هناء الماضي عن الحياة إلا أن ذكراها الطيب وسيرتها الحسنة وأخلاقها الطيبة ما زالت حية في النفوس، فهي تعد رمز لفخر المرأة العربية والمسلمة في وقتنا الحالي.