رسوم الزيارة العائلية للسعودية 1442 وطريقة التسجيل، المملكة العربية السعودية توفر لكافة المقيمين إمكانية إحضار عائلتهم لزيارتهم، كما توفر تأشيرات مختلفة ومتنوعة بإمكانه الاستفادة منها، من خلال رسوم خاص لكل تأشيرة ومدتها، حيث أعلنت عن رسوم الزيارة العائلية للسعودية 1442 وطريقة التسجيل، لمساعدة المقيم في معرفة المعلومات قبل الاقدام على الامر، وحتى يتمكن المقيم من استخراج تأشيرات لاستقدام لعائلته، المسموح بها فقط من الدرجة الأولى، يجب تنفيذ كافة الشروط المحدد له وللوافد، ويجب دفع رسوم الزيارة العائلية للسعودية 1442، والقيام بخطوات طريقة التسجيل بشكل صحيح ودقيق.

رسوم الزيارة العائلية

تراود المقيمين الأجانب في المملكة العربية السعودية، تساؤلات حول أسعار الرسوم الخاصة بتأشيرة الزيـارة العائلية، من أجل إحضار عائلته والمقربين من الدرجة الأولى، مثل الوالدين والأولاد، من أجل اطمئنان على المقيم أو زيارته أو للجج أو عمرة، وتكون المدة قصيرة،  والوافدين المقيمين في السعودية يهتموا بأمر أسعار الزيارة المفروضة وطرق لاستقدام لأقاربهم، وطرق الاستعلام عن الرسوم المفروض لإجراء هذه الخطوات، والإجراءات القانونية، ولعدم مواجهة مشاكل عند القدوم للدولة، وبالتالي يكون الوافد جمع كافة المعلومات والخطوات الواجبة عليه، بناء على شروط التأشيرة للاستقدام إلى أرض المملكة العربية السعودية، ولضمان قدوم الأقارب مع تجهيز الإقامات لجميع الأشخاص القادمين للزيارة، وقد حددت الوزارة قيمة رسوم كل تأشيرة، وتختلف قيمة الدفع للزيارة بناء على المدة.

رسوم الزيارة العائلية للسعودية 1442

الأسعار تُحدد من الوزارة، وتتغير كل فترة حسب ظروف المملكة، كما تصدر قوانين بشكل دوري توضح كافة الأسعار، مع المدد الزمنية ومدة الصلاحية، وهي كالتالي:

  • رسوم الزيارة العائلية يوجد زيادة على قيمتها عند صدور التأشيرة بقيمة 200 ريال سعودي بدلاً من 150 ريال سعودي، تدفع لمرة واحدة فقط.
  • السعر المحدد لرسوم الزيارة العائلية، في حالة كانت المدة 14 يوم، أو لمدة شهر كامل 30 يوم، أو لمدة ثلاث شهور 90 يوم، قيمة المبلغ 2000 ريال سعودي.
  • السعر لمدة ستة أشهر للتأشيرة الزيارة العائلية للسعودية، يبلغ مقدارها 3 آلاف ريال سعودي.
  • السعر اللازم دفعه كرسوم للتأشيرة الزيارة العائلية، بناء على تحديد المدة وهي 12 شهر، أي سنة كاملة، تبلغ مقدارها 5 آلاف ريال سعودي.
  • الرسوم المطلوبة للزيارة العائلية للسعودية، في حالة كانت مدتها المسجلة سنتين، قدرها بمبلغ 8 آلاف ريال سعودي.

طريقة التسجيل لاستخراج تأشيرة الزيارة العائلية 1442

يمكن للمقيم استخراج تأشيرة يتمكن من خلالها أقاربه زيارته قانونياً، وفق إجراءات وزارة الخارجية بالمملكة العربية السعودية، مع تطبيق كافة شروطها، يقوم الوافد بالتسجيل من أجل استقدام عائلته، ويجب أن يكونوا من الدرجة الأولى، وذلك من خلال اتباع خطوات طريقة استخراج التأشيرة للزيارة العائلية، وتكن على النحو التالي:

  • تسجيل الدخول إلى الموقع الرئيسي الخاص بالتأشيرات الإلكتروني، عن طريق الرابط، هــنـــــــــا.
  • حدد اللغة المناسبة، مثلا اختر العربية.
  • أدخل رقم إقامة المقيم، ثم ادخل تاريخ انتهائها، ثم رقم تأشيرة الدخول المملكة.
  • عند التقديم لطلب استخراج تأشيرة الزيارة، يجب أن تكون الرخصة الخاصة بك جارية.
  • أدخل اسم الوافد، أي الشخص الراغب في الزيارة، ثم حدد جنسية المقيم وعنوانه ومهنته، من أجل طلب الزيارة العائلية.
  • أدخل البريد الإلكتروني للشخص الراغب بالزيارة، وثم حدد تاريخ الميلاد له، وادخل رقم الإقامة، ثم حدد اسم جهة العمل.
  • حدد الهدف من زيارة الوافد إلى المملكة العربية السعودية.
  • يتطلب منك تحديد المدة الراغب بها، من أجل صدور التأشيرة بناء عليها، ويفضل اختيار مدة مناسبة وموجودة ضمن الاقتراحات، ثم اختار مدة متوافقة مع تاريخ صدورها.
  • تحديد صلة القرابة من العائلة بالدرجة الأولى،  والأم، أخوات والأبناء، والأخوة، أب.
  • يقوم مكتب العمل بإصدار تأشيرة مسجلة في النظام، باسم من تأشيرة مرافق من العائلة و الأهل، ولا يشترط حمل نسخة ورقية لتأشيرة.

لا يجوز للشخص المقيم في المملكة العربية السعودية وتأشيرته مرافق، استخراج تأشيرة الزيارة العائلية، ويجب أن تكون تأشيرته للعمل، كما يتطلب منه إخال جميع البيانات والمعلومات المطلوبة، بكافة الأفراد الراغبين بالزيادة من أجل استخراج التأشيرة، والتأكد منها عند التسجيل ومطابقتها مع جواز السفر للزوار.