تفسير حلم الوزغ للمتزوجه لابن سيرين، الوَزغ أو ما يعرف بالبُرص من فصيلة الزواحف الحرشفية، وهو من الزواحف المكروهة والسامة، وقد حثنا رسولنا الكريم على التخلص منه وقتله، وذلك لقيامه بالنفخ على النار التي وضع فيها سيدنا ابراهيم عليه السلام، فيها لزيادة اشتعالها، والكثير من الناس يخشون من الوزغ ويشعروا بالاشمئزاز عند رؤيته ،وكذلك عند رؤيته في المنام لا تشعرنا بالخير، ويتساءل الكثيرون عن تفسير حلم الوزغ في المنام، فما تفسير حلم الوزغ في المنام وخصوصاً للمتزوجة، إن من أشهر من قام بتفسير حلم الوزغ للمتزوجة ابن سيرين، الذي فسر رؤية الوزغ في المنام أنها لا تنم بخير وغير محمودة.

الوزغ في المنام لابن سيرين

أشار ابن سيرين أن دلالة رؤية الوزغ، هي الشيطان أو الجن، لأن الوزغ يتصف بالسرعة وخفة الحركة، وكذلك سام، ومن الصعب قتله، وقد أشير إليه بالشيطان لقيامه بالنفخ في النار التي وضع فيها سيدنا ابراهيم عليه السلام، وكذلك يشير تفسير ابن سيرين أن رؤية الوزغ في المنام سلبي، ودلالته وجود الأذى والسحر والحسد والفتن، وانتشار النميمة والفسق، وبرغم كل ذلك فإن رؤيته ليست شراً في بعض الأحيان فقد يكون زوال للأذى والشر والسحر والحسد.

كذلك رؤية الوزغ قد تحمل معاني ودلالات كثيرة تختلف حسب حالة الشخص الرائي، فرؤية الوزغ للرجل دلالة على أن الرائي رجل فاسق ومجرم، وشديد الفتنة بين الناس، ويأمر بالمنكر، وينهى عن المعروف، ورؤية الفتاة العزباء للوزغ يدل على وجود شخص قريب منها، ويحقد عليها ويحاول إيذاءها، ويطاردها حتى في أحلامها، أما المتزوجة فرؤية الوزغ الكبير في منامها، يدل على وجود مشاكل كثيرة وكبيرة في حياتها، ومن الممكن أن تكون مشاكل زوجية أو مالية.

تفسير حلم الوزغ للمتزوجه لابن سيرين

تفسير رؤية الوزغ للمتزوجة

يوجد عدة تفسيرات رؤية الوزغ للمتزوجة، ومنها ما يلي:

  • إن رؤية الوزغ للمرأة المتزوجة تشير إلى مشاكل كبيرة من الصعب حلها، وفي الغالب ترتبط بقلة المال والرزق، في البيت.
  • إذا رأت المتزوجة الوزغ يتجول في بيتها في المنام، وكانت بينها وبين زوجها خلافات ومشاكل قد تصل إلى الانفصال، فهذا الحلم يدل إلى وجود سحر تفريق قد وضعه شخص في منزلهما للتفريق بينها وبين زوجها، وعليهما التخلص منه بأسرع وقت.
  • إذا رأت المتزوجة الوزغ في منامها، وكانت تريد قتله وهي تلاحقه بدون خوف، فهذه إشارة من الله بقربها منه وسيرها على الصراط المستقيم وتديّنها، وأن من واجبها أن تقدم النصح لمن حولها وهدايتهم والرجوع إلى الله.
  • إذا رأت المتزوجة نفسها تدعس الوزغ وتقتله، فتشير الرؤية إلى تمكنها من إزالة المتاعب والهموم من حياتها، أو قرب قضاء ديونها التي تؤرقها، وتشير إلى قدرتها على تلبية احتياجاتها.
  • إذا رأت المتزوجة الوزغ وكان يسير على جسمها، فهذه الرؤيا تدل على أنها تصادق من هم على مستوى أخلاقي سيء، وصداقتها لهم ستجرها إلى اتباع طريقهم، وستسوء أخلاقها وتتبعهم في نشر الفتنة وإيذاء الناس.
  • إذا رأت المتزوجة الوزغ يسير على فراشها، فهذا الحلم يدل على فساد زوجها أخلاقياً، وفسقه وفجوره.

تفسير حلم الوزغ للمتزوجه لابن سيرين

تفسير حلم الوزغ للحامل

يقول العلماء أنه قد يظهر القرين في منام الحامل على هيئة الوزغ، ويجب عليها حين تستيقظ أن تصلي لله كثيراً، وتدعو الله وتستغفر كي يحميها الله وجنينها من القرين وشره، وتنام على طهارة ووضوء.

  • رؤية الوزغ في المنام للحامل تشير إلى ضعف صحتها سيصيبها خلال الأيام القادمة، وإذا كانت في الأشهر الأولى للحمل، فالرؤية تؤكد أنها ستبقى في حالة من الإرهاق والضعف في الأشهر الثلاثة المقبلة، وسوف تتحسن حالتها بعد هذه الأشهر ويخف عنها الألم.
  • كذلك رؤية الوزغ للحامل في المنام، تشير إلى الشعور بالتوتر والخوف التي بداخلها من الولادة، وأنها غير مطمئنة على جنينها، وتخاف فقدانه، أو تدل على إصابتها بالتعب والألم الشديد أثناء الولادة.
  • إذا رأت الحامل الوزغ في المنام، وقامت بقتله قبل هروبه منها، فدلالة هذا الحلمان ولادتها ستكون سهلة، وقلقها وخوفها من الولادة ليس لهما أساس، وسيسهل الله لها الولادة.
  • لو رأت الحامل نفسها تقتل الوزغ بالحذاء، فدلالة الحلم أن حلمها سيمر بسلام، ولن تتعرض خلاله لمتاعب، ولا صعوبات طارئة.

تفسير حلم الوزغ للمتزوجه لابن سيرين

تفسير حلم الوزغ للمطلقة

تفسيرات رؤية الوزغ للمرأة المطلقة يبين في الغالب سبب طلاقها، وهذه هي تفسيرات لبعض الحالات:

  • إذا ظهر الوزغ للمطلقة في منامها، فهو إيماء بأن سبب طلاقها هو اغتياب بعض الناس لها، وسوف تواجه تساؤلات كثيرة عن سبب طلاقها، كذلك ستتعرض للكلام الجارح والسخافات التي سوف تؤذيها نفسياً.
  • قتل المرأة المطلقة للوزغ في منامها، يوحي ذلك بعدم مبالاتها لكلام الناس ومواجهتها لمخاوفها قريباً، وأنها ستتحدى الظروف، أو ربما يدل على رجوعها إلى طلقيها وحلهم لخلافاتهم، التي قد يكون سببها سحر أثر عليهم سلباً، وسيتم إبطاله، وستعود حياتهم مستقرة وهادئة مرة أخرى.
  • قد يكون رؤية الوزغ للمطلقة وقتله، يدل على أن سبب طلاقها سحراً قوياً لتفريقها عن زوجها، وإذا نجحت بفك السحر في الواقع بالقرآن والصلاة، وقد تتزوج مرة أخرى من رجل آخر يحترمها ويقدرها.

تفسير حلم الوزغ للمتزوجه لابن سيرين

تفسير رؤية الوزغ للعزباء في المنام

تفسيرات حلم الفتاة العزباء، يوجد اختلاف في التفسير حسب تفاصيل الحلم، ومن هذه التفسيرات:

  • إذا ظهر الوزغ للعزباء في المنام وكان لونه أخضر، فدلالته ليست إيجابية كما هو معتاد للون الأخضر في المنام، ولكنه يدل على أحزان وهموم، بسبب عراقيل وحياة صعبة، قد تكون هذه الهموم والعراقيل في عملها.
  • إذا رأت الطالبة الوزغ الأخضر في المنام، فيدل ذلك إلى المصاعب الكثيرة والتحديات في طريقها الدراسي، وإذا قتلته فهذا يدل على تخطيها أزماتها الدراسية، وتحقيق نجاحها بعد المعاناة والمشقة وطول الصبر.
  • رؤية الوزغ في منام العزباء المخطوبة هو فشل في علاقتها، قد يكون السبب تدخل من أشخاص يريدون سوءاً لهم ويتسببوا في خراب علاقتهم، وقد يكون الحسد الشديد أو السحر هو سبب خراب علاقتها مع خطيبها، أو قد يكون خطيبها شخصاً فاسداً وسيئاً، وأراد الله أن ينقذها منه قبل فوات الأوان.
  • إذا رأت العزباء في حلمها الوزغ، ولم تخف منه وأمسكت به بشجاعة دون أن يقوم بعضها، فيدل ذلك على فوزها في القريب العاجل، قد يكون الفوز لموظفة على زملائها في العمل، أو نجاح الطالبة بتفوق، وقد تكون المخطوبة بإتمام زواجها، وفوزها بمن تحب، رغم محاولة الحاسدين تدمير علاقتهما.
  • إذا رأت العزباء أنها تمسك الوزغ ويهرب منها، فدلالة هذا الحلم سيئة وأمورها ستسوء وتفشل بعد اقترابها من الفوز والانتصار.
  • وإذا استمرت العزباء بإمساك الوزغ وهروبه منها ثم الإمساك به ثم هروبه، واستمرت على هذا الحال في الحلم حتى استيقظت من النوم، فهذا الحلم يشير إلى الاضطرابات الكثيرة في حياتها، فمرة تنجح في تحقيق أمنياتها وأخرى تخسر في منافساتها الكثيرة.
  • إذا رأت العزباء في حلمها الوزغ يتغير لونه ولا يثبت، فمرة يكون أخضر ثم يتغير لونها إلى الأسود، ثم الأبيض فالأحمر وهكذا، فهذا التغير في اللون للوزغ، دلالته في الحلم على تعاملها مع أشخاص مخادعين وماهرين في خداع الناس، وسيحاولون بإخداعهم لها ليروها مذلولة ومكسورة، وقد يكون هؤلاء من الأقارب أو غيرهم، ولا بد لها أن تتجه إلى الله لحمايتها من هؤلاء الناس، ومن الأذى، وأن تجعل معاملاتها مع الأشخاص الأوفياء الموثوق بهم فقط.

تفسير حلم الوزغ للمتزوجه لابن سيرين

تفسير حلم الوزغ في البيت

لرؤية الوزع في البيت أثناء نوم الشخص تفسيرات متغيرة، ومنها:

  • إذا رأى شخصٌ في بيته وزغاً ثم هرب ولم يستطع الرائي قتله، فيدل ذلك على خوف هذا الشخص، وعدم تصديه لأزماته التي تواجهه في حياته، وهروبه منها كهروب الوزغ في الحلم.
  • يمكن تفسير هذا الحلم، بأن هذا الشخص ربما كان مجرماً ومحكوماً عليه، وهروبه من تنفيذ الحكم القضائي ضده.
  • لو شوهد الوزغ في المطبخ بالمنام، فهذا الحلم يدل إلى مال حرام يستخدمه الرائي في شراءه الطعام والشراب والملبس، كذلك ربما يدل هذا الحلم على عدم طهارة الطعام الذي يأكله الرائي، وعدم اهتمامه بنظافة طعامه، وستكون عواقب هذا الأمر وخيمة، وعلى إثر ذلك سيتخلل جسمه المرض.

بشكل عام إن رؤية الوزغ في المنام يومئ بسوء ومعاناة إن استمر على قيد الحياة، وموت الوزغ في المنام هو التخلص من الأحداث السلبية والأحزان والمآسي.