تفسير حلم المطر الغزير في المنام، العديد من الاشخاص يتوق شوقاً لرؤية الشتاء، وخاصة عند حلول الصيف الحارق، ليس للشتاء والبرودة بحد ذاتها، انما لأجواء الشتاء وطقوسها، كتوليع المدفأة، واجتماع العائلة حولها، ولصوت حبات المطر المتساقطة على التراب، ولرائحة التراب المبلل بالمطر، فالشتاء سعادة بكل ما يحمله من دفء، وجمال وسعادة، ولمن اراد ان يقوم بتفسير حلم المطر في المنام، فليستبشر خيراً، فالمطر رزق، حيث به تمتلئ الابار، وتُروى الاشجار، وتعمر الديار، ولكن يختلف تفسير المنام حسب كمية المطر التي يراها، وحالة الرائي حين رؤيتها، وسنتعرف هنا على تفسير حلم المطر الغزير في المنام، وما يحمله من دلالات.

تفسير حلم نزول المطر داخل البيت

رؤية المطر في المنام بشكل عام يوحي بالخير الوفير، والاخبار السارة الجميلة التي سيُبشر بها صاحب الرؤية قريباً، وان هناك دلالات لتحقيق اهدافهم وطموحهم الذي طال انتظاره، ولكن يختلف تفسير المطر حسب رائي المنام، فرؤية المطر داخل البيت للمتزوجة يختلف عن العزباء والحامل.

  • تفسير رؤية المطر داخل البيت للمتزوجة

يشير رؤية المتزوجة المطر داخل بيتها الى ان احلامها التي انتظرتها وتمنّت حدوثها ستتحقق، وان الله سيستجيب لدعائها، ويرزقها بالخير الذي توجهت له بالدعاء للحصول عليه، ويجب ان يكون المطر خفيف ولا يحمل أي اضرار او كوارث يضر بها وببيتها.

  • تفسير رؤية المطر داخل البيت للمطلقة

عند رؤية المطلقة الامطار تسيل بداخل منزلها، فهو خير قادم سيصلها عمّا قريب، وستتعدل حياتها الى الافضل، وفي حال كانت الامطار في منام المطلقة تتصف بالغزارة، فهذه اشارة لها ان رجل سوف يدخل حياتها؛ ليكون زوجاً لها، ويتميز بالصلاح الذي طالما تمّنته.

تفسير حلم المطر الغزير في المنام

تفسير حلم نزول المطر بغزارة

يحمل المطر للرائي في طيّاته الاخبار السارة، والخير الوفير، والرزق والبركة، سواء بإنجاب الاولاد، او الحصول على عمل، او سداد ديون او غيره من الامور التي يصاحبها الخير، ويختلف ذلك حسب حالة المطر الذي يكون عليها في المنام، خفيف او غزير، يدل المطر الغزير في الحلم على ان خير كثير سوف يأتي الى صاحب الرؤية، وان احلامه وأمنياته التي حلم بها كثيراً وسعى لها جاهداً؛ سوف تتحقق ولن يضيع تعبة هباءً، ولكن في حالة صاحب المطر كوارث او ضرر به او بأهل بيته، فله تفسير اخر، والله اعلم.

تفسير المشي تحت المطر في المنام

يرمز المطر الى النقاء، والراحة والاطمئنان، فوجوده رزق، حيث ينتظره المزارعين كل عام؛ لتنمو محاصيلهم التي يعيشون من خلالها طوال الم، ويتجمع حول ابار المطر القبائل التي ترتحل من مكان لأخر، وكذلك للاستقرار، ورؤيته في المنام تتوافق مع الواقع، فالخير صفة المطر الملازمة سواء حقيقة ام رؤية، ويأتي تفسير حلم المطر الغزير في المنام، وان الرائي يمشي تحنه، حاملاً تفاسير مختلفة حسب حالة الرائي، وما يمر به خلال حياته، وهي كالتالي:

  • في حال رأى الرائي ان مطراً غزيراً يسقط عليه، بينما يمشي في الطريق، فهذا دلالة على انه سيتخلص من المشاكل المرافقة لحياته، وان الله سيستجيب لدعائه.
  • في حال رؤية المطر يسيل على ملا بس الرائي، وكان يعاني من هموم في امور حياته، فسيأتي الفرج قريباً، وستزول كل هذه المشاكل وما يصاحبها من عقبات.
  • تدل هذه الرؤية على ان جميع ما اراده وتمنّاه الرائي، سواء زواج، او انجاب اطفال، او عمل، سيتحقق، وسيحصل الرائي على كل ما سعى لتحقيقه.

تفسير حلم المطر الغزير في المنام

الوقوف تحت المطر في المنام للعزباء

رؤية المطر في المنام للعزباء، ووقوفها تحته، لها دلالات كثيرة وهي:

  • في حال رأت الفتاة العزباء انها تقف ساكنة تحت المطر، دون أي حركة، فهناك قرار مصيري يجب عليها ان تقوم بحسم امره، ولكنها مترددة.
  • في حال رأت الفتاة العزباء نفسها تقف تحت المطر، فهذا دلالة على ان هذه الفتاة مليئة بالحماس والامل، والتفاؤل، وهي من الفتيات الايجابيات.
  • في حال رأت الفتاة العزباء ان مطراً خفيفاً يتساقط عليها وهي واقفة، فهذا دلالة ان حياتها يملأها الاستقرار النفسي في الفترة الحالية، وليس هناك أي امور تقلقها او توترها.
  • في حال رأت الفتاة العزباء ان مطراً غزيراً يتساقط عليها وهي واقفة، دل ذلك على انها تمر بحالة عاطفية سببت لها الالم والضيق، وسيكون ختامها الفراق، ولكنها ستبقى تُعاني مما مرت في هذه التجربة.
  • في حال رأت الفتاة العزباء نفسها واقفة تحت المطر، وكان اشعاع الشمس مترافق مع المطر الذي ينزل، اشار الى ان هذه الفتاة قوية وصلبة، وقادرة على ان تتغلب على المشاكل التي عانت منها منذ فترة، وستتجاوز كل الاثار الناتجة عنها.

تراودنا الكثير من الاحلام التي نتمنى حدوثها، وعند استيقاظنا نهرول مسرعين بحثاً عن تفاسيرها، لعلّنا نجد فيها ما يسرُّ خاطرنا، ويهون علينا الصعاب في حياتنا، هي مجرد احلام، لكنها تبعث في النفس الكثير من الراحة والسعادة.