تحويل الموارد الطبيعية إلى منتجات مفيدة للإنسان هو النشاط، كافة العمليات الصناعية تعتمد على المواد الخام المأخوذة من الموارد الطبيعية، من أجل انتاج مواد جديدة تنفع الانسان تخدمه، وتسهل له الكثير من الاعمال والمجالات.

أفضل الموارد الطبيعية التي تستغل الطاقات وخاصة المتجددة مثل وطاقة الشمس، وطاقة الرياح، وطاقة الماء، والمعادان وغيره، في حالة كان الناتج نباتات فإن عملية تحويل الموارد الطبيعية إلى منتجات مفيدة للإنسان هو النشاط مختص بالزراعة وكل ما يتعلق بها.

ماذا يسمى النشاط لتحويل الموارد الطبيعية إلى منتجات مفيدة للإنسان

الموارد الطبيعية كل شيء على سطح الأرض يستغل وينتفع منه من مواد وطاقات وعناصر  معادن وغيرها، توجد لكل مادة طريقة خاصة بها يمكم من خلالها الاستفادة منها، عملية تحويل الموارد الطبيعية إلى منتجات مفيدة للإنسان هو 《النشاط الزراعي》 معظم المواد تعتمد على الزراعة بشكل أولي، فأهم الموارد هي الزراعية، وأيضا في كافة المجالات الأخرى، مثل:

  • الطاقة المستخدمة في الخلايا الشمسية، حيث تكون ألواح زجاجية مرتبطة ببعضها، تحول أشعة الشمس الطاقة الضوئية إلى طاقة كهربائية.
  • تحويل الطاقة المستغلة من الرياح الى طاقة ميكانيكية أو طاقة كهربائية، فالرياح احد مصادر الطاقة المتجددة المهمة.
  • تميزت الطبيعة بوفرة المعادن المتنوعة في مختلف المناطق، ومن هذه المعادن معدن البوكسيت المستخرج منه الألومنيوم ويدخل في صناعة  العديد من المواد مثل الشبابيك والطائرات والابواب والاواني وغيره.
  • استخراج المواد الجيرية المستخدمة في عمليات البناء، وتستخرج بطريق مختلفة فأماكن انتشارها متعددة استخدمت في الواجهات والارضية للاماكن الداخلية والخارجية.
  • استخلاص الخشب من الأشجار واستخدامه في الأثاث وصناعة البيوت والأسلحة والسفن والطوافات، واستخرج الفحم المتحجر لصناعة الفحم ويستخدم في انتاج الطاقة الحرارية التي تعمل على توفير الوقود، يستخرج من النباتات العنبر والمواد الصمغية.

تنوعت المصادر التي يتم الحصول على المواد وكذلك المواد مختلفة ومتنوعة بدرجة كبيرة، منها مواد الوقود والطاقات مثل الشلالات والنفط والرياح والشمس والفحم والغازات والهواء والمعادن والصخور والتربة والأملاح والماء والكائنات الحية مثل النباتات البرية، والحيوانات.