تجربتي مع ماسك الموز واللبن للوجه، تحرص كثير من النساء والفتيات على امتلاك وجه جميل، ونضر، فيشترون أجود الماسكات والكريمات للحفاظ على بشرة جميلة و ناعمة، بدون حبوب او بقع داكنة، او هالات العين السوداء، ومن الفتيات من تلجأن لعمل الماسكات الطبيعية في البيت، بدلاً من شراء المنتجات التجارية، فهناك كثير من الوصفات الطبيعية للوجه، وهذه الوصفات فعالة وتعطي نتائج ممتازة، وهناك تجارب عليها، وهذه الوصفات تُقدم من مختصين في البشرة وعلاج مشاكلها بشكل طبيعي، كما ان جمال البشرة لا يتم علاجه خارجياً فحسب، أي ليس فقط باستخدام الكريمات والماسكات، فعلاج البشرة يكون أيضاً داخليا، فعلينا ان نهتم بالغذاء الذي نتناوله، فالأفراط في تناول الدهون، او الأملاح يسبب مشاكل للبشرة، كما ان قلة شرب الماء تؤثر سلباً على البشرة، لذلك فيجب علينا تناول الخضراوات والفواكه بشكل مناسب، كما يجب شرب الماء الكافي في اليوم، وسنتعرف في مقالنا هذا على وصفة مجربة ونتائجها فعالة وهي وصفة ماسك الموز واللبن للوجه.

فوائد الموز للبشرة

الموز هو الفواكه الغنية بالكثير من الفوائد للبشرة، فله فوائد لا غنى عنها:

  • يساعد الموز بشكل فعال على ترطيب البشرة، وتحسين ملمسها.
  • يعطي البشرة نعومة ونضارة تشبه بشرة الأطفال.
  • يعتبر الموز مليء بمضادات الأكسدة.
  • يعمل الموز على تأخير علامات الشيخوخة.
  • يعالج الموز مشكلة تقشف وجفاف البشرة، بسبب احتواء الموز على البوتاسيوم بنسبة كبيرة، وهذا ما يؤدي الى ترطيب البشرة، والجلد.
  • كثير من الناس يسمون الموز البوتكس الطبيعي، لأنه بحافظ على نضارة وشباب البشرة، ويعيد رونقها. يحتوي الموز على الفيتامينات الضرورية للحفاظ على البشرة.
  • يوجد في الموز الفيتامينات التي تؤدي لتهدئة البشرة، من آثار ضربات الشمس والاحمرار، وتحمي من أضرار الأشعة فوق البنفسجية، بسبب قدرة الموز العجيبة علي تجديد خلايا الجلد.
  • يحارب الموز حبوب الشباب والبثور بسبب الاحماض الامينية الموجودة به، وكذلك النشا، مضادات الأكسدة، وهذا يعمل على تخليص البشرة من الجراثيم، والبكتيريا التي تعمل على ظهور الحبوب والبثور.
  • الموز له دور فعال وسريع في معالجة مشكلة الهالات السوداء عند العيون، وصبغات حول الفم، انتفاخ العينين.

تجربتي مع ماسك الموز واللبن للوجه

وصفات الموز لعلاج البشرة

بالإضافة الي قدرة الموز الرهيبة والعجيبة في علاج مشاكل البشرة دون أي إضافات، وكذلك يزداد فعالية العلاج بالماسكات الطبيعية وتعطي نتائج فعالة ورهيبة بإضافة بعض المكونات الي الموز، لذلك سنعرض هنا مجموعة من الماسكات والوصفات التي تحتاجينها لعلاج مشاكل بشرتك.

ماسك الموز والالوفيرا لعلاج التجاعيد

قومي بهرس نصف موزة بشكل جيد، ضعي معها ملعقة صغيرة زيت الزيتون وملعقة أخرى من الألوفيرا الطبيعية، امزجي المكونات جيداً، ثم ضعي قليلاً من هذا الماسك عند منطقة التجاعيد سواء تحت العين، او عند الفم لـمدة ثلاثون دقيقة او اكثر، ثم قومي بغسل الماسك بالمياه الفاترة، ثم مرري مكعب الثلج على بشرتك، كرري هذه الوصفة لأسبوعين متتاليين.

تجربتي مع ماسك الموز واللبن للوجه

ماسك الموز لتفتيح البشرة

نقوم بهرس موزة كاملة، نضيف معها ملعقة عسل طبيعي، وملعقة صغيرة من عصير الليمون، ونمزجها معاً، ضعي الماسك على وجهك كاملاً، وانتظري لمدة ربع الساعة او ثلث الساعة، ثم اغسلي وجهك جيداً بالماء الدافئ، وبعدها ادهني وجه بزيت جوز الهند، او المرطب المفضل لديك، او مرري مكعب ثلج على بشرتك.

ماسك الموز لنضارة الوجه

في اناء عميق نقوم بهرس حبة موز واحدة، نضيف معها ملعقتين من العسل الطبيعي، وثلاثة ملاعق كبيرة من اللبن الزبادي، نمزج المكونات جيداً، اما يدوياً، او بالخلاط الكهربائي، حتى تحصلين على خليط كريمي. ضعي الماسك على بشرتك، ويجب ان تكون البشرة نظيفة، وخالية من المكياج، وجافة ليست مبللة، نضع الماسك على كافة الوجه ما عدا العينين، نتركه لمدة ثلث الساعة إلى نصف ساعة، ثم نقوم بغسل الوجه بالماء الدافئ ثم نمرر مكعب الثلج على الوجه لغلق المسامات.

تجربتي مع ماسك الموز واللبن للوجه

ماسك الموز لتنعيم وترطيب البشرة

نهرس موزة واحدة، نضيف معها ملعقة زيت اللوز الحلو، وملعقة من العسل، ونمزج المكونات جيداً، ثم ضعي هذا الماسك على بشرتك لمدة من ربع ساعة حتى نصف ساعة ثم اغسلي وجهك بماء فاتر، وبعدها مرري مكعب ثلج على وجه.

تجربتي مع ماسك الموز واللبن

هناك مجموعة من النساء ممن قمن بتجربة وصفات ماسكات الموز، وكانت نتائج تجربتهم كالآتي:

  • التجربة الأولى لماسك الموز واللبن

تقول احدى السيدات، كنت أعاني من تجاعيد في البشرة بالرغم من اني في الثلاثينيات من عمري، فعندما بحث عن طرق مجربة لعلاج التجاعيد وقرأت في احدى الصفحات عن أهمية الموز في علاج التجاعيد، قمت بعمل التجربة وقد بدأت التجاعيد تختفي منذ اول أسبوع لي مع التجربة واستمريت عليها لمدة شهر.

  • التجربة الثانية ماسك قشر الموز لعلاج الحبوب

بعدما تعبت من الذهاب الي الأطباء لعلاج مشاكل الحبوب الكثيرة، وبعدما ان استنزفت صحتي في تناول الادوية ووضع الماسكات الليلي وغير الليلي، وبلا أي فائدة ولا أي نتائج تذكر، قررت ان ابحث على الانترنت لعلي اجد الحل، فوجدت احداهن قد قامت بتجربة قشر الموز لعلاج الحبوب والبثور وكانت نتائجها فعالة، فقررت ان اطبق التجربة، وكنت أقوم بتدليك وجهي بقشرة الموز الداخلية، لمدة ثلاث مرات في اليوم على مدار أسبوع، فكانت ان النتيجة حقاً فعالة وبدأت الحبوب تنشف وتختفي، فاستمريت بعدها أسبوع اخر باستخدام قشور الموز ثلاث مرات يومياً، صباحاً مرة، ومرة ظهراً، ومرة قبل النوم، وبعد كل استخدام امرر قطعة ثلج على وجهي.

الكثير من الفتيات الاتي يسعين في الحصول على بشرة مثالية، وينفقن كل اموالهن في الذهاب الى الأطباء وشراء الادوية، والكريمات، والماسكات، ولكن بدون أي نتائج، فيلجأن بعدها للبحث عن طرق طبيعية منزلية، لتطبيقها، لربما يجدن حلاً لمشاكلة بشرتهن، وبالفعل يجدن نتائج حقاً رائعة، لذلك قمنا بنشر هذه التجارب والوصفات الفعالة لعلاج مشاكل الوجه بالموز.