الفرق بين ايفون 11 وايفون 12 أصبح موضوع اهتمام الكثيرين وخاصة بعد اصدار ايفون 12 من قِبل شركة ابل، التي تبهرنا كل يوم بجديدها، ومواكبتها ومواصلتها لكل تطور وحداثة، فبعد اعلان شركة ابل عن هاتفها الجديد عبر صفحاتها الرسمية، قام عشاق التطور والتكنولوجيا، والشركات المنافسة كذلك، بالبحث عن المميزات لهذا الاصدار، وما هو المبهر هذه المرة من الشكرة التي لطالما ابتكرت وفاجأتنا بآخر ما توصلت اليه،  وقام ممتلكي ايفون 11 بشكل خاص بالبحث عن المميزات الجديدة التي جاء بها اصدار ايفون12، ليقارنوا بين الجهازين، ويروا ما الجديد والمميز عن هاتفهم.

الفرق بين ايفون 11 وايفون 12 برو

شركة ابل العالمية تتبع سياسة عند طرحها لإصدار جديد من الهواتف عبر مواقعها الرسمية، ولكن الذي جعلنا جميعاً في حيرة هذه المرة، أنها وعند اصدار ايفون 12 بأجهزته الاربعة، لم تتوقف عن اصدار ايفون11 بل جعلته يبقى بالأسواق لمدة عام كامل، لذا دعونا معاً نبرز أهم نقاط الفروقات بين الهاتفين، لعلّنا نجد السبب:

الشاشة وجودة الاداء

تمَّ دعم هاتف ايفون 12 بتحسينات قوية في الكاميرا، والطاقة، وعمل الرسومات والبيكسل، وتقوية شبكات الجيل الخامس، وجودة تصوير الفيديو وخاصة بالأوضاع  الليلية، ولكن المميز هنا هو ما اضافة من تحسينات ودعم وتقوية شبكات الجيل الخامس، ويمتاز ايفون 12 بشاشات ذو زجاج صلب للغاية، واطارات رفيعة جداً.

ايفون 11 يمتلك كل تلك المميزات، باستثناء شبكات الجيل الخامس، والتي لا تُعد سبب مهم لتفضيل ايفون 12 على ايفون 11، وذلك لان الشبكات غير متوفرة في كل اماكن تواجد، والتحديثات ما زالت مستمرة في هذه الجانب، ويمتاز ايفون 11 بشاشته الجميلة والمستديرة، فيسهل حمله من صاحبه.

الفرق بين ايفون 11 وايفون 12

الفرق بين ايفون 11 وايفون 12

أسعار هاتف ايفون 11 وايفون 12

  • ايفون 11 تبلغ قيمته المالية 599 دولار لطراز 64 جيجابايت.
  • ايفون 12 تبلغ قيمته المالية 799 دولار لطراز 64 جيجابايت.

الوان وحجم شاشة ايفون 11 وايفون 12

أصدرت شركة ابل الإلكترونية هاتفها ايفون 11 بالوان متعددة وجميلة، وهي : (الابيض، الاسود، الاحمر، الاخضر، الاصفر، ارجواني)، وشاشة بمقياس 6.1 بوصة.

اصدرت شركة ابل المتطورة هاتفها ايفون 12 بالوان متعددة وجميلة ايضاً، وهي (الابيض، الاسود، الاحمر، الاخضر، الاصفر)، وشاشة بمقياس 6.1 بوصة.

الفرق بين ايفون 11 وايفون 12

الفرق بين ايفون 11 وايفون 12

الفرق بين كاميرا ايفون 11 وايفون 12

  • يتكون IPHON 11 من كاميرا ذات ازدواج بالإضافة الي كاميرا عريضة وذات ازدواج ذات دقة تصل الى 12 ميجا بيكسل، كاميرا عريضة جداً ايضاً.
  • يتكون IPHON 12 من نظام كاميرا فائق السرعة زيادة على الكاميرا المزدوجة فيه، وكاميرا عريضة أُضيفت زيادة عن الاصدار السابق ذو فتحة 1.6/f، وتصل دقة الكاميرا الى 12 ميجا بكسل، فجعل ذلك تقليص الاضاءة بنسبة تصل ال 27% عن الاصدار السابق.

الفرق بين ايفون 11 وايفون xs max

شركه ابل يرافق اسمها العديد من الصناعات الالكترونية التي تتميز عن غيرها بالتطور المستمر، ومواكبه الجديد في عالم الابداع التكنولوجي، والتي لا تزال تجذب الزبون اليها بإصدارتها التي تناسب جميع الفئات البشرية، وبعد اصدار أي هاتف جديد نقوم بمقارنته مع الاصدار السابق، وسنوضح هنا الفروقات البارزة بين ايفون  وايفون اكس ماكس كما يلي:

وجه المقارنة Iphon 11 IPHON XS MAX
جسم الهاتف

الزجاج مع فريم المونيوم جذاب.

يوجد زر في الجهة اليمنى، للباور ولتشغيل المساعد الذكي.

يوجد بالجهة اليسرى3 ازرار، 2 للصوت وواحد للتحكم بأوضاع  الأيفون.

بالأسفل يوجد سماعة، ومنفذ للشحن.

 

الزجاج نوع جوريلا جلاس، وفريم جميل من السانليس ستيل.

شاشته كامله وفيها نوتش عريض أعلاها.

يوجد بالجهة اليسرى ازرار للصوت.

يوجد في الجهة اليمنى زر للباور ودرج لشرائح الاتصال.

بالأسفل يوجد منفذ للشحن.

الشاشة شاشة نوع Liquid Retina IPS LCD بدقة HD+ + 326 بيكسل لكل انش وابعاد 19:5:9 وتردد 120هيرتز و اضاءة بـ 625 شمعة. شاشة نوع Super Retina OLED و دقة FHD+ 458 بيكسل لكل انش و الابعاد 19:5:9و تردد 120 هيرتز مع اضاءة بـ 625 شمعة مع HDR10 مع HDR10و Wide color gamut و 3D Touch و True-tone.
المعالج

Apple A13 Bionic بتصنيع 7 نانو متر .

التردد يصل ل 2.65 جيجا هيرتز

 

APPLE A12 BIONICبتصنيع 7نانو متر.

التردد يصل ل 2.5جيجا هيرتز.

الكاميرا الخلفية

كاميرتان خلفيتان، الاولى: اساسية ب12 ميجا بيكسل.

فتحة عدسة 1.8 ميجا بيكسل.

الثانية:  كاميرا12ميجا بيكسل.

فتحة عدسة تصل ل 2.4.

كاميرتان خلفيتان، الاولى: اساسية ب 12 ميجا بيكسل.

فتحة عدسة 2.2.

الثانية: كاميرا تليفوتو ب 12 ميجا بيكسل.

فتحة عدسة 2.4.

الكاميرا الامامية

كاميرا واحدة فقط بدقة 12 ميجا بيكسل.

فتحة عدسة 2.2.

كاميرتان

كاميرا اساسية 12 ميجا بيكسل بفتحة عدسة 2.2.

كاميرا ذات ابعاد ثلاثية TOF.

نظام التشغيل Ios 13 IOS 11
الوان الهاتف الاسود، الاخضر، الابيض، الاصفر، الاحمر، البنفسجي الفضي، الرمادي، الذهبي

حازت شركة ابل المتخصصة في تصنيع الهواتف وتطويرها، بكسب ثقة جميع فئات الناس، فأصدرت وما زالت الكثير من الهواتف التي يختف اصدار كل واحد منهما عن الاخر، من حيث مميزاته وصفاته، سواء بالحجم، أو بالشكل، أو بالكاميرات المختلفة، وغيرها، كما الفرق بين IPHON 11 و IPHON 12 وغيرهم من الاجهزة.