السقوط إلى الأديم في نص الماء النّقي الأديم تعني، تتعدد معاني الكلمات في اللغة العربية، فالكلمة الواحدة تحمل العديد من المعني والدلائل التي ترتبط بها، فيتغير معنى الكلمة حسب موقعها في الجملة، وهناك بعض الكلمات التي ليس لها معنى واضح أو مفهوم، وكلمة الأديم هي واحدة من الكلمات التي تحمل عدة معاني، وورد معنى كلمة الأديم في المعجم الوسيط بمعنى الجلد الذي يكسو الجسم، وتأتي أيضاً بمعنى الأكل المأدوم، وحملت اصطلاح آخر في سؤال سقوط إلى الأديم في نص الماء النّقي الأديم تعني؟

كيف نميز الماء النقي والماء الملوث

يتكون الماء من ذرتي هيدروجين وذرة أكسجين، وصيغته الكيميائية هي “H2O”، وعرف الماء أنه مذيب لبعض المواد الطبيعية، ويعد بيئة حيوية مناسبة للكائنات الدقيقة، ويتم فيه العديد من التفاعلات، واذا تفاعل أي مادة وذابت وسط الماء ففي هذه الحالة يعتبر الماء غير نقي، قام العديد من الباحثون بإجراء عدة تجارب للتفريق بين الماء النقي وغير النقي، فأحياناً نقم بغلي الماء فبعد تبخر الماء نرى إذا كانت هناك شوائب فالماء يكون غير نقي، أما اذا لم يوجد شيء فيكون الماء نقي.

ماذا تعني كلمة الأديم في النص

ورد سؤال اختار الإجابة الصحيحة في درس الماء النّقي وهو: السقوط إلى الأديم في نص الماء النّقي الأديم تعني؟ الخيارات كانت: (طبقات الهواء، جوف الأرض، سطح الأرض، طبقات الأرض) والإجابة الصحيحة هي ” سطح الأرض”.

وهنا جاء معنى الأديم كل ما هو َموجود على سطح الأرض من هواء وجوف وماء وكل ما فيها من الموارد الطبيعية، وسطح الأرض يحتوي على الكثير من الأشكال والتراكيب الجيولوجية التي تعمل على إعطاء الرونق والجمال، وكما أنها تتواجد فيها العديد من المميزات لاستمرارية عيش الكائنات الحية.