التسجيل الإلكتروني لبرامج إدارة التدريب التربوي بمكة، من أهم المواضيع التي تهتم بها وزارة التريبة والتعليم في المملكة العربية السعودية، من أجل ارتقاء المنظومة التعليمة، وتقدم العلم، والنهوض بالأداء التعلمي ومجارات الدول المتقدمة علمياً، حيث أن التسجيل الإلكتروني لبرامج إدارة التدريب التربوي بمكة يتكون من مجموعة برامج تأهيلية وتدريبية لرفع المستوى التعليمي الثقافي لدى المعلمين، وتقوم هذه البرامج بتدريب المعلمين على كيفية التعامل مع التطورات التكنولوجية لتحسين النظام التعليمي في المملكة السعودية، وتأهيل جميع كوادر المؤسسات التعليمية من خلال تطوير التسجيل الإلكتروني لبرامج إدارة التدريب التربوي بمكة.

برامج التدريب التربوي بمكة

تعتبر برامج التدريب التربوي في مكة جزء من البرامج التربوية المهمة في المملكة العربية السعودية، تعتمد على أسلوب متنوع ومختلف كلياً عن البرامج النقليدية، ويحتوي على عدة وسائل في التدريب والتأهيل لتسهيل توصيل  المعلومات للمتدربين، والهدف العام من تكوين هذه البرامج تطوير مهارات وقدرات المُعلِّمين، ورفع المستوى التعليمي والثقافي وتنمبة  التكنولوجيا لديهم، و تأهيل العاملين وظيفياً، من أجل الإرتقاء بجودة النظام التعليمي وتقدم مستواه في أنحاء المملكة العربية السعودية، أطلقت الإدارة العامة للتعليم هذه البرامج التدريبة في مكة المكرمة، وتتكون من ستة وثلاثين برنامج تأهيليو تدريبي للإناث، وتتكون من اثنين وعشرين برنامج تأهيلي وتدريبي للذكور، في عدة المجالات، ويطلق على هذه البرامج التعلم عن بعد.

أهداف التسجيل الإلكتروني لبرامج إدارة التدريب التربوي بمكة

التسجيل الإلكتروني لبرامج إدارة التدريب التربوي بمكة هذه البرامج التدريبية تحتوي على أهداف، وهي ما يلي:

  • تطور الوسائل التربوية، واستخدام وسائل حديثة لمواكبة التطور في التعليم عالمياً، والحصول على التحديثات الجديدة باستمرار داخل المملكة العربية السعودية.
  • رفع مستوى التعليم وجودته في المملكة السعودية، وتدريب المعلمين لرفع كفاءتهم و مهاراتهم، وتأهليهم وظيفياً حتى يكونوا قادرين على مواكبة التطور التكنولوجي للعملية التعليمية في المملكة.
  • استخدام وسائل تكنولوجية وتقنية حديثة في النظام التعليمي داخل المملكة العربية السعودية.
  • العمل على توفير بيئة مناسبة، وتوفير الإمكانيات اللازمة لكوادر النظام التعليمي، لراحتهم وحتي يكونوا قادرين على العطاء بشكل أفضل والإبتكار والإتقان بجودة وكفاءة عالية.
التسجيل الإلكتروني لبرامج إدارة التدريب التربوي بمكة

التسجيل الإلكتروني لبرامج إدارة التدريب التربوي بمكة

طريقة التسجيل الإلكتروني لبرامج إدارة التدريب التربوي بمكة

للتَّسجيلَ الإلكتروني في برامج إدارة التَّدريب التَّربوي بمكَّة المكرمة والإستفادة منها اتبع الخطوات الآتية لتسجل في هذه البرامج بطريقة سليمة:

  • من خلال البوابة الإلكترونية تستطيع الدخول للتسجيل، أضــغــــط هـــنــا .
  • يتم الدخول لنظام البوابة الإلكترونية فتظهر صفحة تحتوي على عدة خيارات اختر المطلوب معلمون، معلمات.
  • تظهر صفحة أخرى بعد ذلك اضغط على رابط التسجيل في برنامج التدريب التربوي، وسجل بياناتك مثل ما هو مكتوب في السجل مدني، وسجل الرقم السري الخاص المكون من أربعة أرقام، آخر أربعة أرقام من السجل المدني، ثمّ انقر على تسجيل الدخول.
  • سيتم الدخول الى صفحة جديدة، انقر على خيار القائمة الحالية، ثمَّ انقر على البرامج المتاحة.
  • ستظهر صفحة جديدة تحتوي على جدول يبين البرامج التدريبية المتوفرة، اختر  البرامج التي تناسبك ثم اضعط تسجيل.
  • بعد التسجيل تظهر صفحة تحتوي على قائمة البرامج المختارة، ثم قم بإرسال الطلب مباشرة.
  • من خلال تطبيق هذه الخطوات ستكون قادراً على حضور البرامج التدريبية، التي قمت باختيارها، عند الإنتهاء قيم البرامج من خلال حسابك الخاص في الموقع، وآخر خطوة تستطيع طباعة الشهادة والحصول على شهادة بحضورك للبرانامج.

جميع العاملين في النظام التعليمي سواء كانوا معلمين أو معلمات، يسعوا للتسجيل الإلكتروني لبرامج إدارة التدريب التربوي بمكة، لمواكبة التطور الرقمي والإلكتروني الذي انتشر بصورة واسعة وسريعة جداً عالمياً، وفي الوطن العربي وأيضاً في جميع قطاعات المملكة العربية السعودية وليس في مجال التعليم فقط.