اذكر ثلاث ايات من القران ورد فيها وصف اسماء الله، خص الله سبحانه وتعالى نفسه بتسع وتسعون اسم، تدل على عظمته وجلالته، حيث لا يشبهه ولا يماثله أحد فيها، وهي أسماء مدح وتمجيد لصفات الله سبحانه الذي يتصف بالكمال والجلال، ومنها أسماء تدل على الرحمة والعطف على عباده، فكلما كان المسلم على معرفة بأسمائه الحسنى كلما زاد إيمانه ويقينه بالله سبحانه ويتعلم الصبر على البلاء ويجعله واثقاً في قدرة الله في تدبير أمور حياته مهما كانت صعبة، فأسماء الله كثيرة وكل اسم يحمل معنى ودلالة جليلة، في هذا المقال سنقوم بالإجابة على اذكر ثلاث ايات من القران ورد فيها وصف اسماء الله.

إجابة سؤال اذكر ثلاث ايات من القران ورد فيها وصف اسماء الله

هناك عدد كبير من آيات القران الكريم ذكر فيها أسماء الله الحسنى، ومنها:

  • قال تعالى في سورة البقرة “اللَّهُ لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لَا تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلَا نَوْمٌ لَهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ مَنْ ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلَّا بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلَا يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِنْ عِلْمِهِ إِلَّا بِمَا شَاءَ وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ وَلَا يَئُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيم”.

  • قال تعالى في سور الأعراف: “وَلِلَّهِ الْأَسْمَاءُ الْحُسْنَى فَادْعُوهُ بِهَا وَذَرُوا الَّذِينَ يُلْحِدُونَ فِي أَسْمَائِهِ سَيُجْزَوْنَ مَا كَانُوا يَعْمَلُونَ”.
  • قال تعالى في سورة الإخلاص: “قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَد، اللَّهُ الصَّمَدُ، لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَد، وَلَمْ يَكُنْ لَهُ كُفُوًا أَحَدٌ”.

في هذا المقال ذكرنا ثلاث ايات من القران ورد فيها وصف اسماء الله، معرفة أسماء الله الحسنى وحفظها تزيد ميزان المسلم بالحسنات وتضاعف له الأجر والثواب، فكل إنسان حافظ أسماء الله الحسنى ال 99 فسيدخل الجنة بالاستناد إلى حديث الرسول عليه السلام.