أفضل معجون لتبيض الأسنان من الصيدلية، أغلب الرجال والنساء يهتموا بنظافة وجمال أسنانهم، وكذلك نجد عدة طرق للعناية والحفاظ على أسنان، ومن ضمنها استخدام أفضل معجون لتبيض الأسنان من الصيدلية، وذلك للحصول على ابتسامة مميزة ومشرقه، ولكن مع ظهور عدة أنواع من المنتجات الخاصة بالعناية بالفم و الحفاظ على الأسنان، أصبح اختيار أفضل معجون لتبيض الأسنان من الصيدلية أمر صعب للغاية، لذلك قام أطباء الاسنان بتحديد عدد من منتجات الخاصة الفم والأسنان،  والتي تساعد في تبييض الأسنان بشكل سليم، دون التأثير على الفم واللثة، ويستطيع المستخدم الحصول على نتيجة رائعة في تبيض أسنانه، وتمتعه بابتسامه مبهرة، من خلال اختياره لأحد أفضل معجون لتبيض الأسنان من الصيدلية.

أفضل معجون لتبيض الأسنان من الصيدلية

هناك عدة مواد تبيض تستخدم في معجون الأسنان مثل بيروكسيد الكارباميد أو بيروكسيد الهيدروجين، مع  مجموعة متنوعة من العناصر التي تدعم نقاط القوة لدى هذه المواد، يوصى غالبًا باستخدام معجون أسنان للتببض عند وجود بقع الصفراء، وفيما يلى سنذكر أهم المنتجات الخاصة للعناية بالأسنان وبالتحديد في تبيض الاسنان، بناء على بحث من الأطباء المختصين بالأسنان، وتشمل  هذه الأنواع على  مركبات OTC المفيد في التبيض ومن أفضل أنواع معجون الأسنان في التبيض مايلي:

فور أيفر برايت توث جيل For Ever Bright Tooth Gel

هذا النوع من المعجون حصل على جائزة أفضل معجون أسنان من الولايات  المتحدة الأمريكية، وذلك بسبب المواد التي تدخل في تكوينه فعاليته، حيث لها قدرة عالية في القضاء على الميكروبات مثل البكتيريا والالتهابات والتقرحات، وأيضا يعمل على تبيض الأسنان بدون مبيضات أو مواد تبييض ضارة، فإذا كنت تعاني من نزيف أو تقرحات في الفم أو اللثة يجب عليك ان تستعمل هذا المعجون الصحي، ولا يسبب أي حكة أو أي ضرر، وإذا شعرت بالألم عند استخدام الفرشاة فيجب عليك أن تدهن المعجون على الأماكن المتضررة، ثم القيام بالمضمضة بالماء، كما أن المعجون خالٍ من أي مادة تحتوب علة الفلورايد الغير صحية، والتي قد تسبب الضرر وخاصةً عند الأطفال.

أفضل معجون لتبيض الأسنان من الصيدلية

فوريفر برايت توث جيل For Ever Bright Tooth Gel

كولجيت أوبتيك وايت Colgate Optic White

معجون الأسنان كولجيت أوبتيك وايت يعتبر من أفضل أنواع المعجون، والأكثر قدرة في تبيض ونصاعة الأسنان، وبالتالي الحصول على ابتسامة مشرقة، وذلك بسبب ما يحتويه من عدة مميزات، فقد أثبت المعجون فعاليته في تبييض الأسنان سريعاَ، حيث تظهر النتيجة بعد استخدامه لمرة واحدة فقط، وكلما استمرت باستخدام المعجون لمدة أطول، تحصل على أسنان أكثر لمعاناً وبياضًا وتبقى لفترة أطول، كما أنه يستخدم هذا المعجون في إزالة البقع من على سطح الأسنان، حتى لو كانت عميقة ويصعب الوصول إليها، ويمنع ظهورها في المستقبل، وله أيضا دور في حماية طبقة المينا في الأسنان.

أفضل معجون لتبيض الأسنان من الصيدلية

كولجيت أوبتيك وايت Colgate Optic White

ألو دينت Aloe Dent

هذا النوع من معجون الأسنان يتميز بأنه يحتوي على عدة مواد طبيعية صحية بنسبة 100%، من أهم هذه المواد الطبيعية نبة الصبار، وهذا المعجون لا يحتوي على أي مواد حافظة أو ضارة أو صناعية، كما أنه يقوم بمعالجة التهابات اللثة ومشاكلها، ويمنح الأسنان بياضاً ناصعاً، أيضا يحتوي على مادة السيليكا المائية التي تعالج جميع بقع الأسنان، ولا يسبب أي ضرر في طبقة المينا وهذا بفضل مكوناته الطبيعية الفعالة.

أفضل معجون لتبيض الأسنان من الصيدلية

ألو دينت Aloe Dent

سنسوداين ترو وايت SENSODYNE TRUE White

يستخدم هذا النوع من المعجون لعلاج حساسة الأسنان، وهو يكون من تراكيب تساعد على تبييض الأسنان، وذلك عن طريق إزالة البقع بالتدريج وبلطف، وتكوين درع لحماية الأسنان، ومنع ظهور بقع جديدة، لذا ينصح به  للأشخاص الذين يملكون أسنانًا حساسةً وضعيفةً، وتحتاج إلى اهتمام خاص، أن تستخدم هذا المعجون الذي يحمي طبقة المينا واللثة، ويمنع تآكلها ويخفف من حساسية أسنانك التي يمكن أن يسببها معجون آخر.

أفضل معجون لتبيض الأسنان من الصيدلية

سنسوداين ترو وايت SENSODYNE TRUE White

كريست للتبييض المضاعف Crest 3D White

يعتبر هذا المعجون أقوى معجون لتبييض على الإطلاق، فهو يعطي نتيجة فعالة وسريعة وآمنة خلال فترة قصيرة، وايضا يقضي على نسبة كبيرة من الصبغات والبقع، التي تصيب الأسنان بسبب  التدخين المشروبات أو أي مسبب آخر.

أفضل معجون لتبيض الأسنان من الصيدلية

كريست للتبييض المضاعف Crest 3D White

كلوس آب وايت ناو Close Up White Now

يتكون معجون الأسنان كلوس آب من مواد مضادة للبكتيريا، كما أنه يُكون رغوة ذات لون أزرق تدعى الكوفارين حتى تعمل على حماية الاسنان،  وإعطاء مفعول قوي وفوري على الأسنان، كما أنها تقوم بالتببض من أول مرة يستخدم فيها المعجون، ولكن مكوناته تعطي بياض بالتدريج للأسنان كلما زداد بالمواظبة على استخدامه.

أفضل معجون لتبيض الأسنان من الصيدلية

كلوس آب وايت ناو Close Up White Now

لاكالوت وايت LACALUT White

هذا المعجون تم صنعه في شركة ألمانية، حيث يقوم بتبيض الأسنان، وليس له أي تأثير ضار على طبقة المينا، كما أنه يحافظ على الأسنان من التسوس، ويمنع تراكم الجير على الأسنان، لكن لا يعطي النتائج من أول مرة، بل يعطي نتيجة فعالة بعد الاستمرار في استخدامه لمدة شهر تقريباً.

أفضل معجون لتبيض الأسنان من الصيدلية

لاكالوت وايت LACALUT White

نصائح للمحافظة على الأسنان بيضاء وناصعة

للمحافظة على صحة أسنانك يجب اتباع النصائح التالية:

  • يجب تنظيف والاهتمام بالأسنان، وذلك باستخدام الفرشاة والمعجون في التنظيف بعد تناول كل وجبة طعام، أي تقريباً كل 3 مرات يوميًا وهذا هو الحد الأدنى، لأن عند إهمال الأسنان وعدم الاهتمام بتنظيفها، يسبب في تكوين بعض الترسبات القوية والعنيدة والتكلس وبالتالي تسوس الأسان وإلحاق الضرر بها.
  • ينصح الابتعاد عن التدخين، كما يُنصح أيضا بالابتعاد عن شرب المشروبات، التي تسبب في التصبغات واصفرار الأسنان بكثرة، لأنها تسبب الاصفرار التي تضر بالأسنان وتعمل على تآكل طبقة المينا .
  • يُنصح بعدم الإكثار من تناول التوابل والأطعمة التي تتكون من أصباغ بكثرة، وتنظيف الأسنان مباشرة بعد تناولها أي نوع طعام.
  • يُنصح بتجديد فرشاة الأسنان تقريباً كل ثلاثة شهور، كما يجب أن تكون الفرشاة ذات مواصفات ممتازة وصحية، أي تكون مصنوعة من النايلون وشعيراتها ناعمة ولبست قاسية، لأن هذا النوع الخاص من الفرشاة يزيل آثار الطعام والبقع، دون إحداث جرح أو خدش في اللثة أو المينا، وهذا ما يعطي الأمان والثقة عند استخدامها.
  • يجب عليك التركيز على عنصر الكالسيوم الموجود في الغذاء لأهميته للأسنان.
  • ينصح بعدم استخدام معجون الأسنان الذي يتكون على كميات كثيرة من مادة الفلورايد التي قد تسبب الضرر بالأسنان.
  • يجب بمراجعة الطبيب تقريباً كل 6 أشهر وفحص جميع الأسنان، حتى تطمئن على صحة الأسنان ويجب استشارت الطبيب بنوع معجون الأسنان المناسب.

في حالة كنت تستخدم نظام تبييض الأسنان في المنزل عن طريق المعجون، أو عن طريق  طبيب أسنان مختص  يقوم بتبييض أسنانك، يجب عليك المساعدة في الحفاظ على النتائج التي تحصل عليها بعد التبيض، وذلك عن طريق تنظيف الأسنان بالفرشاة باستمرار، وعن طريق الخيط المخصص للأسنان والشطف يوميًا، وابتعد عن الأطعمة والمشروبات الحمضية التي تتأين وتضر الأسنان.