أفضل غسول مهبلي للالتهابات والحكة للمتزوجات، تواجه النساء بعد الزواج بعض الأمراض المتعلقة بالجهاز التناسلي، وقد ترافقها أعراض مزعجة تعاني منها المرأة، وتجعل المرأة في توتر وقلق مستمر، ومن بعض هذه الأمراض الالتهابات المهبلية وتراكم البكتيرية، يرافقها زيادة نسبة الافرازات، والروائح الكريهة، والحكة المؤلمة الناتجة عن الالتهابات في منطقة المهبل، لذلك تبحث النساء عن أفضل غسول مهبلي للالتهابات والحكة، للمحافظة على نظافة وصحة المهبل، لمنع تراكم البكتريا والتخلص من الأعراض المرافقة، وحماية المهبل من هذه الأمراض، لذلك تجد النساء مهتمات باستخدام أفضل أنواع غسول مهبلي للالتهابات والحكة للمتزوجات.

افضل غسول مهبلي للعرايس

عبارة عن منتجات مصنعة تباع في الصيدلية، تستخدم في غسل المهبل، لحمايته من الأمراض والالتهابات وتراكم الميكروبات والفطريات، ويتكون الغسول المهبلي، من ماء مضاف إليه الخل، وبيكربونات الصوديوم، والقليل من اليود، وهذه المواد عند زيادة تركيزها تكون خطر على المنطقة الحساسة، ولها مساوئ كثيرة، لذلك ينصح أطباء النساء وأطباء الجلد بالابتعاد عن الغسول، لأنه في بعض الأحيان يعمل على إحداث خلل في توازن البكتيريا الموجودة في المهبل، وممكن أن تؤدي لزيادة نموها بشكل غير طبيعي، فتزيد تراكم البكتيريا الفطريات.

أفضل غسول مهبلي للالتهابات والحكة

خبراء الصحة وأطباء النساء يحذروا من استخدام الغسول المهبلي والالتهابات والحكة، لان من الأمر الطبيعي وجود رائحة للمهبل وفي حالة زيادة رائحة المهبل وأصبحت قوية، فإن ذلك يعني اصابة المهبل بالالتهابات، وفي هذه الحالة يقوم المهبل بإفراز حموض طبيعية للتحكم في البكتريا والتقليل منها، لذلك الماء الدافئ مهم لغسل المنطقة باستمرار، وفي حالة استخدام الصابون معتدل وخفيف وغير معطر بدرجة كبيرة، ومصنوعة من مواد طبيعية بدون مواد كيميائية، ويفضل التقليل من العطور والمواد المعطرة، لانها تعمل على تهيج المناطق الحساسة، وتؤثر على الجلد وعند استخدام الغسول يفضل أن يكون غسول طبيعي أكثر:

  • غسول سيباميد

يتميز هذا النوع من الغسول بنسبة حموضة قليلة، حتى تحافظ على المنطقة المهبلية من تراكم البكتيريا، وتعمل على تنعيم الجلد، وترطيبه وهو آمن وغير ضار للمنطقة الحساسة.

  • غسول كيرفي الصبار

يعتبر كيرفي الصبار من أفضل أنواع الغسول للمنطقة الحساسة، لانه يعادل درجة الحموضة في منطقة المهبل، وينظف المهبل، بالرغم من عدم احتوائه على صابون، كما انه يعطي احساس بالانتعاش، وآمن على الجلد ويمكن استخدامه يومياً.

  • غسول يورياج المهبلي

هذا النوع من الغسول يساعد في تهدئة الالتهابات في المنطقة المهبلية، ويعطي الشعور بالراحة، ويعمل على موازنة الحموض داخل المهبل، وعدم نمو البكتيريا  والقضاء عليها، ويعمل على ترطيب المهبل ويمنع الجفاف.

  • غسول بيتاوين للمهبل

يعالج هذا الغسول المنطقة الحساسة من الالتهابات، وينظفها ويرطب المهبل ويمنع الجفاف، ويعتبر من اكثر الأنواع قوة للقضاء على البكتيريا وينصح به من قبل أطباء الجلد.

  • غسول إفون للمهبل

يقوم غسول إفون بتنظيف منطقة المهبل بشكل جيد، وله فاعلية قوية ورائحة منعشة يستخدم للمتزوجات.

  • غسوب مالفا للمهبل

يستخدم هذا الغسول في الترطيب ومنع الجفاف المناطق الحساسة، والقضاء على البكتيريا والفطريات، ويحتوي على النعناع، لذلك يعطي الانتعاش ويفضل استخدامه للمتزوجات.

  • مناديل غسول باباريا للمهبل

من افضل أنواع الغسول يحافظ على المنطقة الحساسة، ويكون على شكل مناديل غسول، تستخدم في إزالة الروائح القوية، وتمنع التعرق وتقلل من الاحتكاك، ويفضل استخدامه عن الخروج للاهتمام بالنظافة ومنع تراكم البكتريا.

أفضل غسول مهبلي طبيعي

يفضل استخدام غسول طبيعي خالي من المواد الكيميائية، والمواد المعطرة القوية، لان منطقة المهبل حساسة جداً تجاه الحموضة، وعند استخدام المواد الكيميائية تزيد من درجة الحموضة، فيحدث الالتهابات والحكة، من أنواع الغسول الطبيعي:

  • غسول الزبادي

يعتبر الزبادي من أفضل المواد الطبيعية في تنظيف المهبل، لأنه يحتوي على الخمائر الطبيعية التي تحافظ على وجود البكتيريا النافعة للجسم، وتمنع تراكم البكتيريا الضارة، ويعمل الزبادي على تقوية صحة الجهاز التناسلي ويقلل من الالتهابات والحكة.

طريقة إعداد غسول الزبادي

يفضل اعداد الزبادي في البيت، واذا لم تسطيع يمكن شرائه، وبعد ذلك يتم وضع الزبادي على منطقة المهبل، بنفس طريقة استخدام الغسول العادي، ويمكن إضافة زيت الزيتون إلى الزبادي.

أفضل غسول مهبلي للالتهابات والحكة للمتزوجات

  • غسول أوراق الليمون

مركب الليمونين يوجد في اوراق الليمون، وهو مضاد جيد للبكتيريا الميكروبات، ويمتلك قدرة على تطهير وتنظيف منطقة المهبل ومنع الرائحة، ويحافظ على معادلة الحموض المهبلية، فهو غسول طبيعي ممتاز .

طريقة اعداد غسول اوراق الليمون

نقوم بجمع ما يقارب 10 أوراق من شجرة الليمون، ثم قومي بغسلها جيداً، ثم قطعيها وأضيفي كأس ماء، ثم قومي بغلي الخليط، حتى يصبح لون الماء اخضر، بعد ان يبرد يمكن استخدامه في تنظيف المنطقة الحساسة للقضاء البكتيريا.

أفضل غسول مهبلي للالتهابات والحكة للمتزوجات

  • غسول جل الالوفيرا الصبار

الصبار من أكثر النباتات المفيدة للجلد، ولها مفعول سحري على الجلد والبشرة والشعر، ويمكن استخدامه في صنع غسول طبيعي مثالي من الجل داخل أوراق الصبار.

طريقة اعداد غسول جل الالوفيرا

احضري أوراق نبتة الالوفيرا، وقومي باستخراج الجل من داخل نيتة الصبار الطازج، وضعيه في ماء وقلبيه جيداً حتى يمتزج مع الماء، واستخدميه كغسول للمنطقة الحساسة.

أفضل غسول مهبلي للالتهابات والحكة للمتزوجات

افضل طريقة مستخدمة لغسل منطقة المهبل، هي استخدام الماء الدافئ باستمرار، ويمكن استخدام صابون ولكن يجب أن يكون طبيعي، وخالي من المواد الضارة والكيميائية، ولا تكون درجة الحموضة فيها مرتفعة، كما يحذر من استخدام الغسول الغير معروفة مواد تكوينه، ويفضل استشارة أطباء الجلد أو أطباء النساء والولادة قبل استخدام أي نوع من الغسول.